تنظيم “داعش” يتقدم بطلب رسمي لانقرة لافتتاح مكتب سياسي

داعشذكر موقع “تايم ترك”الإلكتروني في أحد تقاريره، ان اجتماعات عقدت مؤخرا بين ممثلين من تنظيم داعش وممثلين من قبل السلطات التركية؛ وكتب الموقع أن وفد من تنظيم داعش، كان قد عبر الحدود السورية متوجهاً إلى تركية الأسبوع الماضي من جهة عين العرب وعفرين لعقد اجتماعٍ خاص مع المسؤولين الأتراك. وكان وفد التنظيم برئاسة أبو حمزة البغدادي الذي تم نقله إلى أنقرة بطيارة خاصة بالاستخبارات التركية.

ونقل موقع “تايم ترك” عن مصدر مطلع في وزارة الخارجية التركية لم يفصح عن إسمه “أن أبو حمزة البغدادي بصفته رئيساً للوفد، قدم طلب لتأسيس أول مكتب رسمي سياسي لتنظيم داعش في مدينة أزمير التركية وقام بتسليمه لمسؤولي حزب العدالة والتنمية؛ وكان قد طلب خلال اللقاءات السرية مع رئيس الوزراء داوود أوغلو ووزير الخارجية شاووش أوغلو ونائب رئيس الوزراء ياجين أكدوغان المزيد من التعاون وتقديم مساعدات مالية وعسكرية أكبر.

الجدير بالذكر أن أبو حمزة البغدادي وافق على طلب السلطات الأمنية التركية بتبني العمليات الانتحارية في الاجتماعات الانتخابية للحزب الديمقراطي الشعبي، وخاصة في مدينة ديار بكر في تاريخ 15/3/1394 أثناء خطاب رئيس الحزب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش وإجراء إنفجارين متتاليين أثناء اجتماع أعضاء الحزب، والذي أدي إلى سقوط قتيلين وإصابة مئة بجروح.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.