العبيدي: اسباب فنية لاسياسية وراء تأجيل التصويت على قانون الاحزاب

11897011_918783828194123_580821127_n

عزت النائبة عن اتحاد القوى العراقية جميلة العبيدي، الاربعاء، تاجيل التصويت على قانون الاحزاب الى مسائل فنية وليست سياسية.

وقالت العبيدي إن “قانون الاحزاب معد للتصويت في الجلسة السابقة الا ان التحالف الوطني اضاف فقرات على القانون في اللحظات الاخيرة”.

واضافت أن “اللجنة القانونية ولجنة منظمات المجتمع المدني اجتمعا فورا بشان هذه المقترحات الا ان الوقت لم يسمح لهم بمناقشتها مما ادى ذلك لتاجيل التصويت على هذا القانون”.

وأوضحت العبيدي أن “غالبية الكتل السياسية متفقة على صياغة القانون ولاتوجد أي خلافات سياسية بخصوصه”، متوقعة “التصويت على القانون حتماً في الجلسة القادمة لان هناك وقتا كافيا لدراسة المقترحات المقدمة من التحالف الوطني”.

وأرجأ مجلس النواب فقرة التصويت على مشروع قانون الاحزاب السياسية المدرج على جدول الاعمال جلسة، أمس، الى اشعار اخر بطلب من نواب لبحث مقترحات على بعض النقاط الخلافية في القانون الا ان المجلس فشل في التصويت عليه.

يشار الى أن قانون الاحزاب على طاولة مجلس النواب منذ اكثر من 7 أعوام، والذي طالب الشارع العراقي باقراره للعديد من المرات، لكن هناك خلافات كبيرة داخل الكتل السياسية حول القانون، لاسيما بالفقرة التي تتعلق بكشف مصادر التمويل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.