مجلس ذي قار : هناك مطالب للاصلاح خارج صلاحيات الحكومة المحلية

11925939_918783824860790_1054357049_n

أكد عضو مجلس محافظة ذي قار رشيد السراي ، اليوم الاربعاء ،ان مجلس سينفذ حزمة الاصلاحات بحسب طبيعة المطالب التي ينادي بها المتظاهرون.

وقال السراي ان هناك الكثير من المطالب التي وصلت الى مجلس محافظة ذي قار، مبينا ان قسم كبير من هذا المطالب ليس من صلاحيات المجلس وليس ضمن صلاحيات الحكومة المحلية عموماً، وعلى الرغم من ذلك تم ارسالها على شكل كتب ومخاطبات رسمية الى الجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها، حيث اعتبر مجلس المحافظة نفسه جهة ضغط على الجهات صاحبة القرار باعتبار هذه المطالب مشخصة وواضحة.

واشار الى مجلس المحافظة شكل لجان لدراسة هذه المطالب ولربما ستشكل وفود من المحافظة للقاء المسؤولين في الحكومة الاتحادية في الايام المقبلة لمحاولة تحقيق هذه المطالب التي تقع خارج صلاحية الحكومة المحلية.

وفيما يتعلق بالمطالب التي تدخل ضمن صلاحية الحكومة المحلية في ذي قار اوضح ” السراي” ان المجلس نفذ قسم لبير منها وقام باقالة عدد من المدراء في الدوائر الخدمية التي تقع في المحافظة والاقضية والنواحي، وتم اصدار قرار بحل المجالس البلدية، لافتا الى ان منح تقاعد لاعضاء المجالس البلدية التي حلت ليست من صلاحيات المحافظة بل هي من صلاحيات الحكومة الاتحادية وهي صاحبة القرار بهذا الشأن.

يشار إلى أن عدداً من المحافظات العراقية تشهد منذ أيام، تنظيم تظاهرات حاشدة يشارك فيها المئات من المواطنين للمطالبة بتوفير الخدمات ومحاسبة المفسدين في دوائر ومؤسسات الدولة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.