النزاهة النيابية تعتزم متابعة قضية تمليك عقارات الدولة وبيع المناصب الحكومية

11912895_919289574810215_1172872494_n

اعلنت لجنة النزاهة البرلمانية، الخميس، عن تشكيل لجنة مشتركة مع هيئة النزاهة لمتابعة المخالفات المرافقة لعملية بيع وتمليك عقارات الدولة.

وقال عضو اللجنة عقيل الزبيدي في بيان تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه، انه “قد تمخض عن الإجتماع المشترك الذي جرى بين لجنتنا وهيئة النزاهة العامة تشكيل ثلاث لجان، الأولى تختص بمتابعة المخالفات التي رافقت عملية بيع وتمليك عقارات الدولة، في حين أختصت الثانية بمتابعة عملية بيع المناصب الحكومية والحد منها، واللجنة الثالثة تختص بتشكيل فرق مشتركة جوالة تتابع عمل الوزارات”.

وأضاف “كما ستعمل اللجنة على رصد أية حالات فساد، فضلا عن تدقيق قوائم الممنوعين من السفر المطلوبين بقضايا جنائية، والعمل على تعقبهم في الدول التي لجأوا اليها لاجل استردادهم”.

وأكد الزبيدي أن “لجنة النزاهة تولي اهتماما ودعما كبيريين لرئيس وكادر الهيئة من اجل التصدي بحزم لملفات الفساد والضرب بشدة على رؤوس الفساد التي تم محاصرتها بفضل توجيهات المرجعيه، والاصلاحات الحكوميه والغليان الشعبي المؤيد لها من قبل كل الوطنيين المخلصين في البلاد”.

واصدرت محكمة النزاهة خلال اليومين الماضيين العديد من الاحكام بالسجن على مسؤولين حكوميين مثل أمين بغداد السابق صابر العيساوي ومدير مكافحة المتفجرات جهاد الجابري على خلفية ملفات فساد تورطوا بها .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.