نائب كردي يدعو الى تجميد الاتفاقات الامنية مع تركيا

11908021_919739541431885_1287989489_n

دعا النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني شوان الداوودي الى تجميد الاتفاقات الامنية مع تركيا بعد اكتشاف صلتها في سقوط الموصل.

وقال الداوودي انه “كان قد اصدر في الخامس والعشرين من تموز الماضي بيان طالب فيه الغاء الاتفاقيات الامنية مع تركيا بعد الهجمات الجوية الجوية التي شنتها تركيا على المناطق الحدودية لأقليم كردستان والتي استغلت فيها الاتفاقات الامنية الموقعة بين البلدين للأعتداء على سيادة الاراضي العراقية والتدخل في شؤونه الداخلية غير ابهة برودود الفعل العراقية التي لطالما اقتصرت على الاستنكار والتنديد ولم تعمد على اتخاذ اجراءات واقعية للحفاظ على امن وكرامة العراق”.

واضاف ان “اللجنة البرلمانية التحقيقية الخاصة بسقوط الموصل اعلنت في توصياتها والتي ورد في المحور الثاني منها الدور الدولي الذي اشار الى دور القنصل التركي في نينوى وعلاقته مع عصابات داعش الارهابية”.

وبين الداوودي ان “تكرار مطالبتنا بالغاء تلك الاتفاقيات فورا او الاعلان عن تجميدها لحين صدور النتائج الخاصة بتوصيات اللجنة ومن ثم اعادة النظر في تلك الاتفاقيات من قبل اللجنتين وعرض الملاحظات على باقي اعضاء مجلس النواب لأتخاذ ما يلزم من شأنه وبالشكل الذي يحفظ كرامة وامن ومصالح شعب العراق”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.