الشمري يدعو رئاسة البرلمان الى الغاء نتائج التصويت على القناعة بأجوبة وزير الكهرباء

الشمري

دعا عضو اللجنة القانونية النيابية حسن الشمري رئاسة مجلس النواب الى الغاء نتائج التصويت على القناعة باجوبة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي والعودة الى الدستور.

وقال الشمري في بيان تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه , اننا ” قدمنا اثناء عرض نتائج الاستجواب للفهدواي اعتراضا الى رئاسة البرلمان على اجراء التصويت لانه مخالف للمادة 61 /ثامنا من الدستور التي نصت على وجوب ان يكون التصويت على استقالة الوزير او نتائج استجوابه بعد مضي اسبوع من تقديم طلب الاستقالة او الاستجواب”.

واضاف ان “رئاسة البرلمان لم تأخذ بطلبنا وتم التصويت باغلبية (نعم) على القناعة بأجوبة الوزير وبعد عرض باقي فقرات جدول الاعمال قدم عدة نواب اعتراضا على التصويت ما استدعى رئاسة البرلمان الى اعادة التصويت من جديد والذي جاء ايضا باغلبية نعم للقناعة على الاجوبة”.

واوضح الشمري انه “تحفظ على التصويت على الاجابات لكونها بالاصل لم تكن دستورية وكانت اجوبة الوزيروخاصة فيما يتعلق بالسؤال الاول غير مقنعة لوجود خلل قانوني في اجاباته التي طرحها”.

ودعا الشمري رئاسة البرلمان الى “الغاء التصويتين الاول والثاني وان يتم اعتماد مانص عليه الدستور بالانتظار لمدة اسبوع لحين عرض النتائج للتصويت بغية فسح المجال للنواب للاطلاع على الاجوبة بشكل تفصيلي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.