انفجار قرب السفارة الأمريكية في صنعاء

يمن

بينما تستمر قوات التحالف بقيادة الرياض التوغل في الأراضي اليمنية، شهدت العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين انفجار سيارة ملغومة بالقرب من مبنى السفارة الأمريكية.

ونقل موقع “يمن برس” عن شهود عيان امس السبت 29 آب أن الهجوم تلاه تبادل لإطلاق النار في مكان الحادث، دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا.

وفي وقت سابق قتل 11 مسلحا حوثيا وأصيب 27 آخرون بجروح في عملية نفذتها طائرة أباتشي للتحالف، هي الأولى من نوعها في منطقة عسيلان شمال غرب شبوة، استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت وسائل إعلام يمنية السبت نقلا عن سكان محليين إن طيران الأباتشي حلق بسماء منطقة النقوب والحمى وعسيلان شمال وشرق مديرية بيحان غرب شبوة.

وقالت وسائل إعلام يمنية السبت 29 آب نقلا عن سكان محليين إن طيران الأباتشي حلق بسماء منطقة النقوب والحمى وعسيلان شمال وشرق مديرية بيحان غرب شبوة.

وتعد هذه العملية في شبوة الأولى من نوعها منذ دخول طيران الأباتشي خط المواجهات عقب انطلاق عملية السهم الذهبي من عدن الشهر الماضي.

من جانب آخر شنت طائرات التحالف بقيادة السعودية السبت سلسلة غارات استهدفت مواقع وأهداف لمسلحي الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح في العاصمة صنعاء.

وأكد شهود عيان أن انفجارات عنيفة هزت العاصمة جراء الغارات استهدفت مواقع في شارع الخمسين ومواقع بجبل عطان قرب تلال الريان المطلة على منطقة حدة.

وقال شهود إن طائرات التحالف شنت غارات على مواقع في بيت زبطان ومخازن في معسكر خشم البكرة بمديرية بني حشيش، وأضافوا أن قصفا كثيفا استهدف معسكر النهدين جنوب صنعاء هز الأحياء المجاورة من شدته.

وفي صعدة، أفادت تقارير إخبارية بتمكن قوات التحالف الجمعة من التوغل حتى جبل الطياش على حدود محافظة صعدة بهدف تدمير مواقع الحوثيين يستخدموها لإطلاق القذائف نحو الأراضي السعودية.

وأشارت التقارير إلى أن التحالف قصف رتلا ضخما كان يسير على طريق الإمداد بين محافظتي صنعاء وصعدة في مناطق عديدة من محافظة عمران شمال صنعاء، أدى إلى تدمير صهاريج وقود و 15 دبابة في منطقة الرحبي كانت في طريقها إلى منطقة البقع الحدودية في صعدة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.