Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

مجتهد يكشف خفايا مطالبة شخصيات حضرمية بانضمامها للسعودية

مجتهد يكشف خفايا مطالبة شخصيات حضرمية بانضمامها للسعودية

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عن خلافات بدأت بالظهور بين السعودية والإمارات، على خلفية النفوذ في جنوب اليمن، الذي انتشرت فيه قوات موالية للرئيس اليمني الهارب عبد ربه منصور هادي، تم تدريبها في السعودية، بإسناد من قوات وآليات عسكرية سعودية إماراتية.

وأشار مجتهد في تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن رسالة وقعت عليها شخصيات حضرمية، تحمل الجنسية السعودية، أحدثت أزمة بين السعودية والإمارات.

ونوه “مجتهد” إلى أن الرسالة، جاءت كـ”محاولة” من الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي، لقطع الطريق على الأمير “محمد بن زايد” ولي عهد أبو ظبي، والحد من نفوذ الإمارات في جنوب اليمن.

و اعتبر أن ما قام به الأمير محمد بن نايف، بـ”المجازفة” التي سيكون لها تداعيات وصفها بـ”الخطيرة”.

وأوضح أن “محمد بن نايف” طلب من شخصيات حضرمية تحمل الجنسية السعودية، بكتابة خطاب يقدم للحكومة السعودية بصفتهم يمثلون مشايخ شرق حضرموت.

ويشمل الخطاب، مطالبة باسم أهالي شرق حضرموت، بالانضواء تحت الحكم السعودي، وضم المنطقة من الخرخير إلى بحر العرب إلى الأراضي السعودية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.