مجلس ذي قار: الحركة الثقافية ركيزة أساسية للتنمية الشاملة

مجلس ذي قار

أكد رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد نعيم الغزي، الأربعاء، ضرورة إقامة معارض للكتاب من اجل تعزيز الحركة الثقافية والأدبية باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة، مبينا أن الحكومة المحلية تدعم هكذا نشاطات.

وقال الغزي في بيان صدر بعد استقباله مدير بيت الحكمة في ذي قار حسن الدلي إن “افتتاح معارض للكتب سيعزز الحركة الثقافية ويحفز الجمهور على القراءة”، لافتا الى “أهمية دور المؤسسات الثقافية ودور النشر للارتقاء بمستوى القراءة والثقافة بين الناس وذلك من خلال طبع وتوزيع الكتب والمطبوعات الأخرى”.

وأضاف الغزي، أن “الحكومة المحلية تدعم بشكل كبير مثل هكذا مشاريع أو أنشطة ثقافية تدفع بالعملية الثقافية نحو الأمام ، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة”.

من جانبه قال الدلي، إنه “تم الاتفاق على إقامة العديد من المعارض بالتنسيق مع عدد من المؤسسات وبدعم وتنسيق مجلس المحافظة”.

وكانت لجنة الثقافة والعلاقات والإعلام في مجلس محافظة ذي قار طالبت، الخميس (23 تشرين الأول 2014)، وزارة الثقافة بترشيح المحافظة لتكون عاصمة للثقافة العراقية لعام 2016، فيما بينت أن الظروف الأمنية حالت دون استكمال إجراءات أن تكون ذي قار عاصمة للثقافة للعام الحالي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.