القانون تطالب الحكومة والخارجية والبرلمان باتخاذ موقف صريح من مؤتمر الدوحة

 

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون رسول راضي الحكومة العراقية ووزارة الخارجية ومجلس النواب باتخاذ موقف صريح وواضح من مؤتمر الدوحة الذي حضرته شخصيات مطلوبة للقضاء العراقي ومدانة بقضايا ارهاب.

اكد راضي انه لابد ان يكون للحكومة موقف واضح وصريح امام الشعب العراقي ضد مؤتمر الدوحة , عادا اياه مؤتمرا تآمريا على وحدة العراق, وان الحاضرين فيه هم من المعارضين للعملية السياسية ومن سياسيي الدواعش.

واضاف: نحن نحتاج الى وقفة من قبل الحكومة والبرلمان ووزارة الخارجية ولجنة العلاقات الخارجية النيابية ضد دويلة قطر التي اصبحت غدة سرطانية للعالم العربي واليد الضاربة لامريكا واسرائيل لتفكيك وحدة الشعوب العربية, مبيناً ان ائتلاف دولة القانون بدأ بجمع التواقيع لمساءلة النواب الذين حضروا مؤتمر الدوحة, وانه في حال عدم تنفيذه سيعد ذلك خيانة للشعب العراقي.

ودعا راضي التحالف الوطني الى تناسي خلافاته وان يقف موقف حازم بخصوص الموضوع, مشددا بان التحالف الوطني اليوم اما اختبار كبير , فاما ان يكون او لايكون.

يشار الى ان سياسيون ومراقبون للشأن السياسي اعلنوا رفضهم واستنكارهم للمؤتمر الذي تضيفه قطر، ودعت اليه بعض الشخصيات السياسية المطلوبة للقضاء العراقي، عادين ذلك “تدخلا سافرا” في الشؤون الداخلية للبلاد ومسعى لتقسيمه، فضلا عن تعزيز الطائفية بين مواطنيه.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.