الهبابي تطالب بعدم إخضاع رئاسة مجلس الخدمة العامة الاتحادي للمحاصصة الحزبية

الهبابي

طالبت النائب عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي رئيس الوزراء حيدر العبادي بعدم اخضاع رئاسة مجلس الخدمة العامة الاتحادي للمحاصصة الحزبية.

وقالت الهبابي إن “مجلس النواب ينتظر من رئاسة مجلس الوزراء ارسال قانون الخدمة العامة الاتحادي بهدف ادارجه على جدول اعمال البرلمان للمباشرة في تشريعه واقراره”، مبينةً أن “الحكومة العراقية الحالية عازمة على اصدار القوانين التي تصب في خدمة مصلحة المواطنين”.

وأضافت أن “رئاسة مجلس الخدمة الاتحادي يجب ان يسند الى احدى الشخصيات العراقية الكفوءة”، داعيةً رئيس الوزراء حيدر العبادي الى “ابعاد رئاسة مجلس الخدمة عن المحاصصة الحزبية”.يذكر ان مجلس الوزراء صوت بالاجماع مساء اليوم على قانون الخدمة العامة الاتحادي.

يشار الى ان قانون مجلس الخدمة العامة الاتحادي يعمل على تنظيم شؤون الوظيفة العامة وتحريرها من التسييس والتحزب وبناء دولة المؤسسات وتشكيل مؤسسة مهمتها تطوير العمل في دوائر الدولة وبلورة القواعد والأسس السليمة وتأمين العدالة والحيادية وضمان معايير الكفاءة في التعيين ويتكون المجلس من رئيس نائب للرئيس وتسعة أعضاء متفرغين ممن يحمل شهادة جامعية أولية في الاقل على ان يكون (3) ثلاثة منهم في القانون و(3) ثلاثة منهم في الادارة والاقتصاد وواحد في كل من الطب والهندسة والزراعة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.