المالكي يدعو مجلس الوزراء لعقد جلسته المقبلة في البصرة

المالكي

دعا النائب عن محافظة البصرة عبد السلام المالكي مجلس الوزراء إلى عقد جلسته القادمة في البصرة, للنظر في معاناتها والمشاكل التي تستوجب الوقوف بشكل ميداني ومباشر عليها.

وقال المالكي إن” البصرة عانت الكثير ولم نجد من يسمع لمناشدات ابناءها رغم كونها تمثل رئة العراق الاقتصادية ونجد عوائلها تسكن بيوت الصفيح مع نقص حاد في خدمات المحافظة”، مبيناً أن “المرجعية انصفت البصرة حين طالبت رئيس الوزراء بإيلاء المحافظة اهتمام اكبر بعد كل تلك السنين من الظلم والتهميش والا مبالاة من السياسيين”.

وأوضح المالكي أن” مجلس الوزراء مطالب بعقد جلسته المقبلة في البصرة وان تكون هنالك قرارات حقيقية تتضمن تشكيل لجان متابعة من الوزراء وبشكل ميداني دون تسويف او تخدير للوقوف على جميع المشاكل التي تعانيها”.

واكد المالكي ان” العبادي مُلزم وضمن اصلاحاته الى النظر لتلك المعاناة بشكل اكثر حكمة وعدم التهاون امام تلك المطالبات كي لاتصل البصرة الى حد الانفجار والانفصال التام حفاظا على ثرواتها التي تسرق سنويا لاشباع الاخريين ورفاهيتهم على حساب ابناء المحافظة”.

وأشار إلى أن” الحكومة امامها الفرصة الاخيرة فالشارع يغلي والمرجعية انتبهت لهذا الخطر والعبادي امام خيارين لاثالث لهما اما تنفيذ مطالب المحافظة او وضع التخصيصات المالية للاستفتاء على تشكيل اقليم البصرة”، محذرا من “التراخي اكثر من هذا كي لاتخرج الامور عن السيطرة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.