تفجير مسجد الصادق (ع): القضاء الكويتي يقرّر إعدام7 متهمين ويبرّئ 14 آخرين

الكويت

قضت محكمة الجنايات في الكويت بإعدام 7 متهمين في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق (ع) التي اتهم فيها 29 شخصًا، كما قامت بتبرئة 14 شخصًا من التهم المنسوبة إليهم.

كما قضت المحكمة بالسجن لفترات متفاوتة على 8 متهمين آخرين بين سنتين و 15 سنة، كما تضمنت الأحكام براءة بعض المتهمين وإبعاد آخرين.

واستمعت المحكمة في جلستيها السابعة والثامنة إلى مرافعة محامي الدفاع أمام هيئتها في القضية التي حملت رقم 40، وتضمنت مطالبات هيئة الدفاع عرض المتهم الأول عبدالرحمن صباح عيدان على الطب النفسي للوقوف على مدى سلامة قواه العقلية، محاولة الإيحاء بأن هذا المتهم يعاني من “أمراض نفسية وعقلية معادية للمجتمع برمته”.

وعقدت “الجنايات” أولى جلساتها لمحاكمة المتهمين في القضية في الرابع من شهر أغسطس/آب الماضي بينهم سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصًا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية، إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد.

وتعرض مسجد الإمام الصادق (ع) الكائن في منطقة الصوابر في الكويت العاصمة إلى تفجير إرهابي في 26 حزيران الماضي خلال صلاة الجمعة في شهر رمضان، ما أدى الى استشهاد 26 شخصًا وإصابة 227 بجروح متفاوتة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.