Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

امين عام حلف الناتو يدعو للتنسيق بين روسيا واميركا في سوريا

امين الناتو

أكد ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ضرورة التنسيق بين القوات الروسية والقوات التي تقودها الولايات المتحدة في سوريا لتجنب أي “حوادث” في مواجهة تنظيم “داعش”.

وفي مقابلة مع رويترز الأحد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قال ستولتنبرغ رئيس الوزراء النرويجي السابق إنه على استعداد لمناقشة الشأن السوري مع روسيا، مشيرا إلى أنه “من المبكر جدا الجزم بما تخطط له روسيا في سوريا لكنها زادت وجودها العسكري هناك بما يشمل طائرات ودفاعات جوية”.

وقال ستولتنبرغ “بالطبع هناك حاجة للتأكد من عدم وقوع أي حوادث، ووضع آليات لعدم التعارض في ظل الوجود العسكري الروسي المتزايد والمساعي التي يقوم بها تحالف يقاتل تنظيم داعش”.

هذا ويجتمع ستولتنبرغ مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في نيويورك اليوم الاثنين، وقد حث موسكو في وقت سابق على “لعب دور بناء ومتعاون في قتال تنظيم داعش”.

وفي رده على سؤال بشأن الغارات الجوية التي شنتها فرنسا في سوريا بمعزل عن التحالف قال ستولتنبرغ إنه يرحب “بجهود جميع الدول الأعضاء في القتال ضد داعش.”

وكان وزير الخارجية الأميريكي جون كيري قد قال الأحد إنه “من المهم تنسيق كل الجهود ضد تنظيم داعش، لكنه أضاف أن هذا لم يتحقق بعد”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.