Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

تكدس النفايات على أطراف الشوارع الفرعية

يشكو عدد من سكنة مدينة الصدر منطقة الداخل تكدس النفايات على اطراف الشوارع الفرعية وبشكل مقزز يثير الاشمئزاز وذلك لانبعاث الروائح الكريهة ما يسبب التلوث والاصابة بالامراض المختلفة والوبائية والانتقالية، فضلا عن تجمع الحشرات الضارة كالذباب والبعوض والقوارض لتشكل مصدراً مضافاً للاصابة بالامراض وانتقالها بين سكنة المنطقة باعتبار النفايات احد مصادر التلوث البيئية والصحية، كذلك تشوه منظر الشارع الرابط بالشارع الرئيس، فيما يعزو المواطنون السبب الى عدم وجود حاويات كافية بما يتناسب وكمية القمامة الناتجة من مخلفات المنازل.
وتلكؤ الجهات البلدية في رفع النفايات بشكل دوري ومنتظم، من جانب اخر يرجع السبب الى جهل المواطنين وعدم درايتهم بمضار عملية رمي النفايات العشوائي واهمية النظافة بما يخص الجانب الصحي، اذ يلجؤون الى رمي النفايات عند اقرب ساحة فارغة او مكان خالٍ دون جمعها لحين قدوم سيارة البلدية. والمعروف ان مدينة الصدر من اكبر المناطق في العاصمة من حيث الكثافة السكانية.
وهنا يترتب على الجهات الخدمية بذل جهد مضاعف لغرض تقديم الخدمات في المدينة. والأمر يستدعيها الى الالتفاتة الجادة والاهتمام برفع النفايات بأسرع وقت ممكن خدمة لصالح الاهالي .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.