Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

رسامو الكاريكاتير المصريون يحتفون بـ” غاندي “

تنحهعحهخ

نظم مركز أزاد الثقافي الهندي، التابع لسفارة الهند بالعاصمة المصرية القاهرة، بالتعاون مع الجمعية المصرية لرسامي الكاريكاتير معرضا بعنوان “غاندي في عيون رسامي الكاريكاتير المصريين” في مقر المركز الثقافي الهندي من 4 إلى 15 أكتوبر/تشرين الاول الحالي.
ولد موهنداس كرمشاند غاندي، والمعروف باسم ماهتما غاندي، في 2 أكتوبر/تشرين الاول 1869 وعرف بفلسفته الاجتماعية والسياسية والروحية، والتي ألهمت الشعوب في كافة أنحاء العالم. إلتزم غاندي بسياسة اللاعنف وعيش حياة بسيطة، فأصبح رمزا للسلام والحقيقة، ليس في موطنه الهند فحسب ولكن في العالم أجمع.ويعد معرض “غاندي في عيون رسامي الكاريكاتير المصريين” امتدادا للتعاون المكثف القائم بين سفارة الهند بالقاهرة والجمعية المصرية لرسامي الكاريكاتير.
ويقدم المعرض مجموعة رائعة من رسوم الكاريكاتير لماهتما غاندي لفنانين بارزين من الجمعية المصرية لرسامي الكاريكاتير من بينهم أدهم لطفي، وعماد عبد المقصود، وفوزي مرسي، ومحمد عفت، وطه حسين، وسعد السعداوي، وخضر حسن، وعمر صديق، وجهاد عورتاني وخالد المرصفي وآخرين.
واستخدم الفنانون في أعمالهم تقنيات مختلفة مثل: الرسم بالقلم الرصاص، والفحم، والقلم الجاف، والحبر وحتى باستخدام التصوير المفاهيمي – وإظهار أعماق غاندي من خلال مناهجهم التصويرية والفكرية وأحيانا الساخرة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.