البيشمركة فيلق صهيوني ام فصيل عراقي

تصاعدت في الايام الاخيرة وتيرة السجالات في البرلمان العراقي حول عدة مشاريع قوانين منها قانون مؤسسة الشهداء الذي تم تأجيل التصويت عليه بعد انسحاب النواب الكرد لعد تضمنيه مقترحا تقدموا به، وايضا لانسحاب القوى السنية من الجلسة اذ طال الكرد بشمول الضحايا من البيشمركة في المناطق خارج الاقليم واللذين سقطوا بعد السيطرة على مدينة الموصل.
وهذا يعني ان حدود الاقليم بعد ان رسمت بأموال العراقيين وثروات الوسط والجنوب العراقي وعلى حساب دمائهم وجماجمهم! بفعل سياسة التكريد العنصرية التوسعية الاسرائيلية التخطيط والبرزانية التنفيذ يريد الكرد بعد كل هذا وبعد كل ما جرى من ابتزاز وتهديد وممارسات اجرامية ان يدفع العراق من اموال شعبه حتى التعويضات لضحاياهم الذين سقطوا في رسم حدود اقليمهم!!.
ما الذي قدمته البيشمركة للعراق؟ وما هي انجازاتها؟ وما هو دورها ووظيفتها؟ وهل هي فعلا فصيل تابع وخاضع لاوامر القيادة العسكرية المركزية؟ ام انه مجرد اداة صهيو اطلسية مكلفة بوظيفة عسكرية معينة في سياق الخطط العسكرية المحددة لهذا الحلف في اطار تحقيق الاهداف المعينة؟ فما هي البيشمركة؟
البيشمركة: مليشيا كردية تتلقى دعما صهيونيا على مستوى التدريب والتسليح والتمويل والتخطيط منذ سبعينيات القرن الماضي وتضاعف هذا الدعم الى مستويات عالية منذ ما بعد عام 2003 ما حوله الى فيلق صهيوني وهو الهراوة العسكرية لاسرائيل الصغرى في المنطقة “اقليم كردستان”.
انجازات البيشمركة:
1/ مصادرة جزء كبير من ترسانة الجيش العراقي السابق بعد انهياره امام الاحتلال الاميركي في 2003.
2/ ارهاب وارعاب وتهجير العرب والتركمان من المناطق المختلطة وتنفيذ خطط التكريد.
3/ القيام بهجوم مشترك على العراق مع داعش ادى الى سقوط كركوك ونصف الموصل واجزاء من ديالى وصلاح الدين بيد البيشمركة وسقوط النصف الاخر للموصل واجزاء من ديالى وصلاح الدين وكركوك والانبار بيد داعش.
4/ السيطرة على المنافذ الحدودية العراقية في اماكن تواجدها ومنع تواجد الجيش العراقي.
5/ تسليب الجيش العراقي بعد دخول داعش في 10/6/2014 من معداته والياته واسلحته وطرده من اماكن تواجده.
6/ تسليم مدينة سنجار الى داعش بعد شهرين تقريبا من سيطرة داعش على الموصل.
7/ اختطاف وقتل المدنيين التركمان في طوزخورماتو واحراق منازلهم ومحلاتهم التجارية.
8/ المساهمة مع قوات الاحتلال الاميركي وحلف الناتو في انتهاك سيادة العراق.
9/ العمل على تكريس واقع التقسيم وتحطيم العراق وتمزيق وحدته وتنفيذ مشروع الشرق الاوسط الكبير الصهيو اميركي.
ورغم كل ذلك تستلم البيشمركة رواتبها من الحكومة المركزية التي قامت بمكافأة البيشمركة قبل عام على احتلالها للمناطق المتنازع عليها ولاستيلائها على معدات الجيش العراقي بعد نكسة 10 حزيران بمبلغ ترليون و200 مليار دينار (مليار و33 مليون دولار) “باعتبارها جزءا من المنظومة الامنية العراقية” بحسب بيان مكتب رئيس الوزرء حينها!!.
واليوم ينسحب النواب الكرد من البرلمان احتجاجا على عدم التصويت على شمول البيشمركة بقانون مؤسسة الشهداء!!. لم يحدث في التاريخ ان كرم الضحية الجاني وان كافأ المقتول القاتل واعطاه اجرة قتله وقيمة الارض التي يملكها للمغتصب وسلمه اكثر من قيمة الاموال والممتلكات التي نهبها!! ما يجري هو كارثة بكل معنى الكلمة!!!. واهانة كبرى استهتار كردي بالعراق وشعبه!!.

سعود الساعدي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.