الی سيدة القلب

برغم اني كتبت كثيراً لمن اهوی وافنيت عمري بين مفردات الهوی يوم كان الشباب شباباً يزهو في ثناياه وكانت الدنيا غير هذه الدنيا نحتويها بين يدينا ونرسمها كما نشاء ونكتبها قوافي شعر كما نشاء.
برغم اني تعلقت كثيراً وعشقت كثيراً واحببت كثيراً ان اكتب لقلبي لا لغيره ولوجداني لا لسواه إلا انني حين عزمت ان اكتب اليك واتغزل فيك وابحر بين رمشيك واستقي الشهد من ندی قطراتك الثلجية وزقزقة العصافير وهديل الحمام واطراف موال ساعة فجر أو ترنيمة عند الغسق.
حبيبتي لست ادري من يعذر من ؟ هل اطلب العذر منك لاني عدت تلميذاً يبحث عن ابجدية الغزل لمن عشقتها فاتنة رائعة متألقة فوجدتها مسلوبة الارادة مثقلة بالحزن نازفة الجراح.
قصدتها ترنيمة عشق تسبح بي في سراب الوهم وان كان وهماً فأنا اقدس معنی ان تكون عاشقاً فوجدتها اهات دمعة ندية لعيون ثكلی عند الصباح.
حبيبتي لست ادري من يعذر من ؟ هل اعذرك وانا العاذر دوما لكل اضدادي فكيف بي وانا اعذر من هويت وعشقت ومن رسمت ومن كتبت ومن نويت ومن قصدت.
ها أنا احيي السفح عن بعد وعن قرب وبين البين والبين فلم ألقَ هديل حمامة تشدو ولا ماء ولا طين.
ها انا امسك فرشاتي لعلي ارسم فراشة وورداً فلم ألقَ زهرا ولا عطرا ولا ظل البساتين.
حبيبتي انا اعرف ما لا تعرفين ولكني ادرك انك لا تعرفيني.. اعرف في عينيك الأسی وبين جنباتك الحزن الصامت الباحث عن سرمدية السبات كي لا يصحو فتحسي بألم وأسی ..
أنا اقرأ في ذبولي اطلالتك البهية وشفتيك الندية مصاديق المفردات فرحاً وحلماً وأملاً مات قبل ان يولد !.
من يعذر من وانا المعذور فيك مجنونا في هواك طائعا بين يديك امنحك قلمي وفرسي ومتراسي وصولجاني وكل المفردات والمعاني فمهما تعددت الاسماء ومهما تميزت الاشياء ومهما تكاثرت الاهواء تبقين انتي حبيبتي.
عذرا ان قلت لك دون حياء واستحياء دون خوف أو وجل أو غرور واستعلاء اني احببتك انت لا سواك حبيبتي بغداد ..

منهل عبد الأمير المرشدي

m_almurshdi@yahoo.com

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.