في آخر مواجهات المرحلة الاولى..اليوم.. الوصيف يستضيف المتصدر بالاولى وقمة ملتهبة بين الجوية وأربيل بالثانية

iop[]

بعد توقف استمر لاكثر من شهر تنطلق اليوم الاثنين في العاصمة وباقي المحافظات مواجهات الجولة التاسعة من دوري”فوكس” الممتاز بكرة القدم. حيث تشهد محافظة النجف اقامة مباراة من العيار الثقيل تجمع بين متصدر المجموعة الاولى نادي الزوراء الذي يملك 20 نقطة ومضيفه نادي نفط الوسط حامل لقب الدوري للموسم الماضي والذي يحتل المركز الثاني وبفارق نقطة واحدة عن الزوراء, وتتوقع الاوساط الرياضية والاعلامية ان يقدم الفريقان مباراة مليئة بالاثارة والتشويق لا سيما وانها ستشهد حضورا جماهيريا كبيرا.
ويشهد ملعب القوة الجوية اقامة مباراة لا تقل اهمية عن مباراة نفط الوسط والزوراء والتي ستجمع بين صاحب المركز الثالث نادي الطلبة (14) نقطة وضيفه نادي النفط الذي ياتي بالمركز الرابع (12) وتبدو ان الامور سيغلب عليها طابع الحذر بسبب تقارب المستوى الفني من جهة وخوف كلا الفريقين من الوقوع في فخ الخسارة.
وتقام على ملعب الميمونة بمحافظة ميسان مباراة ديربي الجنوب والتي ستجمع ما بين صاحب الارض والجمهور نادي نفط ميسان الذي يحتل المركز السابع (8) نقاط وضيفه القادم من محافظة البصرة نادي نفط الجنوب الذي يجلس عند الترتيب السادس (9) نقاط ونتيجة التعادل هي الاقرب للحدوث بسبب تقارب المستوى الفني بين الفريقين.
وفي محافظة دهوك يستقبل صاحب الارض والجمهور نادي دهوك الذي يحتل المركز العاشر والاخير (4) نقاط ضيفه القادم من العاصمة بغداد نادي الكرخ والذي يحتل المركز التاسع ما قبل الاخير (5) نقاط, وهي فرصة طيبة لمدرب دهوك الجديد اشتي مصطفى بضرب عصفورين بحجر واحد عبر تحقيق اول فوز له مع الاصفر بعد تعيينه مدربا لدهوك خلفا للمدرب المستقيل ثائر جسام وبالتالي التقدم مرتبة واحدة في جدول التصنيف العام للمجموعة الاولى ومن ثم تبادل المركز الاخير مع الكرخ الذي يمر بازمة مالية كبيرة.
وفي اخر مواجهات الجولة التاسعة للمجموعة الاولى يستقبل صاحب المركز الخامس نادي الكهرباء (10) نقاط نادي السماوة الذي يحتل المركز الثامن (7) نقاط, ومن خلال المعطيات الفنية يبدو ان المستضيف هو الاقرب لخطف نقاط المباراة على الرغم من نادي السماوة ليس من الفرق التي تتنازل بسهولة عن نقاط المباراة.
المجموعة الثانية
وتشهد المجموعة الثانية يوم غد الثلاثاء اقامة مباراة من العيار الثقيل والتي ستجمع ما بين صاحب المركز الثاني نادي القوة الجوية (15) ونادي اربيل الذي ياتي ثالثا وبفارق نقطتين عن الجوية.
ويستقبل نادي النجف الذي يحتل المركز السادس (10) نقاط متصدر المجموعة نادي الميناء البصري (19) نقطة, وستكون المباراة صعبة على كلا الفريقين لكون ان النجف سيخوض المباراة بمساندة الارض والجمهور, وفي المقابل نادي الميناء يعد الان من اقوى الاندية العراقية فنيا وبدنيا وذهنيا.
ويستضيف نادي زاخو الذي يحتل المركز الرابع (13) نقطة ضيفه البغدادي نادي امانة بغداد والذي ياتي خلفه بالمركز الخامس وبنفس العدد من النقاط الا ان زاخو يتقدم عليه بفارق الاهداف.
وفي رابع مواجهات الجولة التاسعة والاخيرة من المرحلة الاولى يستضيف ملعب الكرخ مباراة نادي الشرطة الجريح والذي يحتل المركز التاسع ما قبل الاخير (7) نقاط نادي الحدود الذي ياتي بالمركز السابع (9) نقاط, وستكون هذه المباراة فرصة ممتازة لمدرب الشرطة قحطان جثير بتحقيق انتصار يريح اعصابه من جهة ويتصالح مع جماهيره الغاضبة من الجهة الاخرى.
ويستقبل نادي الصناعة الذي يحتل المركز العاشر والاخير للمجموعة الثانية برصيد نقطتين نادي كربلاء الذي يحتل الترتيب الثامن برصيد 8 نقاط.
يذكر ان نادي الزوراء يتصدر المجموعة الاولى برصيد 20 نقطة بينما يتزعم نادي الميناء المجموعة الثانية جامعا 19 نقطة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.