اليوم.. مانشستر يونايتد يواجه خطر الخروج ومواجهة صعبة بين بنفيكا وأتلتيكو مدريد

io'[p]

سيتسمّر العديد من عشاق ومحبي كرة القدم الاوروبية خلف شاشات التلفاز كلا لمتابعة فريقه، في الجولة السادسة والاخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم. 8 مجموعات تحتوي على 32 فريقا، سيتأهل منها 16 فريقا فقط إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة الاوروبية خلال الـ 48 ساعة المقبلة، رغم أن العديد من الفرق خطفت بطاقة التأهل إلى الدور المقبل قبل جولتين على النهاية، واخرى فضّلت تأجيل الحسم إلى الجولة الاخيرة.
وتنص تعليمات الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في احتساب عدد النقاط عند تساوي فريقان بمجموع النقاط في الادوار التمهيدية (مرحلة المجموعات) على النظر إلى عدد النقاط ثم فارق المواجهات ثم فارق الاهداف، بينما في ادوار خروج المغلوب يتم النظر إلى فارق الاهداف مع افضلية قاعدة الهدف بأرض الخصم وفي حال تساوى الفريقان بمجموع الاهداف المسجلة في لقائي الذهاب والاياب يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح. وفي سياق التقرير التالي، يستعرض لكم احتمالات التأهل في جولة الحسم للمجموعات الثمانية على النحو التالي:
المجموعة الاولى
ضمن فريقا ريال مدريد وسان جيرمان التأهل لدور الستة عشر بشكل رسمي في الجولة الماضية، حيث ستكون مباراة ريال مدريد امام مالمو السويدي وشاختار الاوكراني امام سان جيرمان تحصيل حاصل، بعدما ضمن النادي الملكي صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة ويأتي خلفه النادي الباريسي برصيد 10 نقاط. وفي حال تعثر ريال مدريد امام مالمو وفاز النادي الباريسي على شاختار فإن الفريقين يتساويان بعدد النقاط (13) ويتم الاحتكام إلى فارق المواجهات ثم الاهداف لتحديد هوية بطل ووصيف المجموعة.
المجموعة الثانية
سيكون مانشستر يونايتد مطالبا بالفوز على فولفسبورغ بملعبه من أجل خطف بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي كمتصدر للمجموعة الثانية دون النظر إلى النتائج الاخرى، بينما في حال خسر الشياطين الحمر امام المهور فإن انظارهم ستكون منصبة على مباراة آيندهوفن وسيسكا موسكو، خاصة وأن خسارة الفريق الهولندي تعني ايضا ضمان مانشستر يونايتد التأهل كوصيف للمجموعة. وفي حال تعادل ايضا مانشستر يونايتد مع فولفسبورغ وفاز آيندهوفن، فإن فولفسبورغ وآيندهوفن سيتأهلان عن المجموعة برصيد 10 نقاط، وسيتم الاحتكام إلى فارق المواجهات ثم الاهداف لتحديد هوية بطل المجموعة، خاصة وان سيسكا موسكو يلعب دورا ثانويا في المجموعة بعدما خرج من حسابات التأهل بشكل رسمي.
المجموعة الثالثة
يحتل اتلتيكو مدريد صدارة المجموعة الثالثة بالتساوي مع بنفيكا البرتغالي برصيد 10 نقاط، وسيكون لقائهما المقبل من أجل حسم هوية بطل المجموعة التي يتزعمها حاليا الروخي بلانكوس بفارق الاهداف عن النسور، بينما سيكون لقاء غلطة سراي التركي واستانا الكازاخستاني تحصيل حاصل بعدما خرج الفريقان من حسابات المنافسة على بطاقة التأهل لدوري الابطال وسيلعبان من أجل المركز الثالث المؤهل لليوروبا ليغ. وفي لم يتمكن ايا من اتلتيكو مدريد وبنفيكا في الفوز بالمباراة من اجل فضّ صراع الصدارة، فسيتم اللجوء إلى فارق المواجهات ثم الاهداف لتحديد اصحاب المركزين الاول والثاني عن المجموعة الثالثة.
المجموعة الرابعة
يحتاج يوفنتوس إلى الفوز على اشبيلية من أجل ضمان التأهل كبطل للمجموعة الرابعة التي يتزعمها الآن برصيد 11 نقطة تاركا مانشستر سيتي خلفه في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، بينما في حال تعثر اليوفي امام الفريق الاندلسي وفاز السيتي على مونشنجلادباخ، فإن السيتيزينز سيتأهل كبطل للمجموعة ويوفنتوس ثانيا. واذا تعادلت السيدة العجوز وفاز السكاي بلوز، فإنهما يتساويان بعدد النقاط (12 نقطة) وسيتم اللجوء إلى فارق المواجهات ثم الاهداف لحسم هوية بطل ووصيف المجموعة الرابعة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.