أشياء ممنوعة من الدخول في بعض الدول

خهحخح

كل بلد في العالم لديه مجموعة من القوانين والقواعد الخاصة، وهذه القواعد قد لا تكون ذات معنى في بلد آخر، وذلك بسبب اختلاف الحكومات والسياسات وغيرها. هنا مجموعة أشياء ممنوعة من الدخول في بعض بلدان العالم.
منتجات من صنع السجون
توفر الكثير من السجون للسجناء فرص إنتاج بعض السلع والمنتجات داخل السجن للمساعدة في معيشتهم، وتُحظر هذه السلع بشكل كامل في كندا، بما في ذلك أي من الدراجات الهوائية والمنتجات الجلدية وأكياس القمامة.
مراتب السرير المستعملة
يحظر جلب مراتب السرير المستعملة إلى كندا، لاعتقادهم بأنها عادة ما تحتوي هذه المراتب على حشرات الفراش، وتتسبب في الحرائق أيضاً.
السمك المنتفخ
هذا النوع من الأسماك شديد السميّة، ويتطلب طهيه في بيئة مثالية لكي لا يصبح قاتلاً عند تناوله، ونتيجة لذلك، فإنه محظور في الاتحاد الأوروبي.
المصابيح
منذ عام 2007 قررت أستراليا التركيز على التحول إلى الجانب الطبيعي في الحياة اليومية، ولهذا السبب لم يعد مسموحاً بالمصابيح الكهربائية المتوهجة داخل البلاد.
طبق الهاغيز
الهاغيز هو أحد الأطباق الوطنية في إسكتلندا، وهو عبارة عن سجق محشو بأعضاء الخروف كالقلب، والكبد والرئتان المفرومة والمخلوطة بالشعير وشحم الخروف والتوابل. وهذا الطبق يُمنع استيراده في أمريكا.
العلكة
في سنغافورة تم حظر العلكة منذ عام 1991. ونظراً لهذه القاعدة، لا يسمح لك باستيراد أو بيع أي نوع من العلكة في البلاد.
ماونتن ديو
أوروبا واليابان لا تسمح لك باستيراد النسخة الأمريكية من مشروب ماونتن ديو، وذلك لأنها تحتوي على الزيوت النباتية الضارة، والتي قد تسبب تقرحات الجلد، واضطرابات الأعصاب وفقدان الذاكرة.
الأقنعة التنكرية
الأقنعة التنكرية وأقنعة الهالوين محظورة في المملكة العربية السعودية، وهذا القرار بدأ لأول مرة عندما ظهر فيلم V for Vendetta، حيث حاول الكثيرون شراء هذا القناع، قبل أن تحظره السلطات المحلية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.