تراباتوني: تعاقد بايرن ميونيخ مع أنشيلوتي أمر رائع .. أنشيلوتي يحضر بديلاً لليفاندوفسكي من إيطاليا ويطالب بتجديد عقد الونسو

jlkk

وقع اختيار المدير الفني الجديد لبايرن ميونخ «كارلو أنشيلوتي» على المهاجم الدولي الأرجنتيني «جونزالو هيجواين»، هداف نادي نابولي الإيطالي، ليكون أولى صفقاته في آليانز آرينا الموسم المقبل، حال قرر المهاجم البولندي الخطير «روبرت ليفاندوفسكي» المغادرة إلى ريال مدريد أو مانشستر يونايتد.
العروض انهالت على ليفاندوفسكي هذا الموسم من معظم عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالإضافة لباريس سان جيرمان وريال مدريد، وقيل أن سعره سيصل في الصيف لحوالي 50 مليون جنيه إسترليني.وتوج اللاعب صاحب الـ28 عامًا بلقب هداف تصفيات يورو 2016 برصيد 13 هدفًا، كما أصبح أفضل مهاجم في العالم قدرة على تسجيل الأهداف بشكل متتالٍ هذا الموسم.ويرى أنشيلوتي أن هيجواين أنسب بديل لليفا في بايرن ميونخ، لتمتعه بلمسة قاتلة داخل منطقة الجزاء وقدرة على التسديد بعيد المدى، وهو اللاعب الأقرب لليفا.
اسم متصدر لائحة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 14 هدفًا سيطر على معظم أغلفة الصحف الإيطالية والإسبانية صباح امس الاربعاء، فهناك اجماع على أن هيجواين تحت دائرة اهتمام البايرن وإنه خليفة ليفاندوفسكي القريب من الرحيل.
الى ذلك حصل نادي بايرن ميونيخ الألماني على موافقة الايطالي كارلو أنشيلوتي، المدرب الجديد للعملاق البافاري، قبل تجديد عقد لاعب خط الوسط الاسباني تشابي ألونسو.واشارت صحيفة (تي زد) الألمانية، ان المدرب الإيطالي لعب دورا كبيرا في بقاء ألونسو موسما آخر بقميص بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني في آخر 3 مواسم.وسبق ان اشرف أنشيلوتي على تدريب الدولي الإسباني الونسو مع ريال مدريد بموسم 2014، حيث حصل معه على لقب دوري أبطال أوروبا (العاشرة)، وكأس الملك.وكان صاحب الـ (34 عاما) من الدعائم الأساسية في تشكيلة أنشيلوتي، طوال وجوده في النادي الملكي. واكدت الصحيفة ان أنشيلوتي شعر بالسعادة عقب تمديد عقود كل من توماس مولر وجيروم بواتينج وخافي مارتينيز، رغم عدم أخذ موافقة صريحه من مدرب ميلان وريال مدريد السابق.
من جهته وصف الإيطالي المخضرم جيوفاني تراباتوني المدير الفني الأسبق لنادي بايرن ميونيخ الألماني اتفاق مواطنه كارلو أنشيلوتي مع النادي البافاري لخلافة الإسباني بيب جوارديولا في تدريب الفريق بأنه أمر “رائع”.وقال تراباتوني في مقابلة نشرتها صحيفة (بيلد) الألمانية “قبل كل شيء أود تهنئة أصدقائي أولي هوينيس وفرانز بيكنباور وكارل هاينز رومينيجه على هذا القرار الرائع. يسعدني حقا أن كارلو سيتولى قريبا تدريب بايرن”. وأضاف “الأمر يتعلق بمدرب يتمتع بخبرة هائلة، واسألوا نجوما كبارا مثل (كريستيانو) رونالدو، لن تجدوا أحدا يتحدث بشكل سيئ عن كارلو”. وقلل تراباتوني من أهمية عدم تحدث أنشيلوتي بالألمانية وأكد أن الأمر يتعلق بشخص ذكي للغاية يتحدث بالفعل عدة لغات وسيتعلم قريبا لغة أخرى. وقال معلقا على عائق اللغة “كارلو ذكي جدا. لا أري أي مشكلة في ذلك.. فضلا عن الإيطالية، هو يتحدث الإسبانية والفرنسية وسيتعلم بسرعة الألمانية”. ويرى تراباتوني أن نجاحات أنشيلوتي التي تتجسد على وجه الخصوص في فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات -اثنتان مع ميلان وواحدة مع ريال مدريد- لم تتحقق بالصدفة. وقال “أنشيلوتي سيحصد أيضا ألقابا مع بايرن، إنني مقتنع بذلك. بايرن لديه أفضل فريق في الدوري الألماني وأحد أفضل الفرق في أوروبا، ولا يزال لديه القدرة على التطور”. ولم يرغب تراباتوني في الرد على سؤال مفاده إذا كان يرى أنشيلوتي مدربا أفضل من جوارديولا: “لا أحب هذه المقارنات. بيب مدرب رائع يبحث الآن عن تحد جديد. بايرن في وضع مريح للغاية: لديهم الآن مدرب استثنائي سيخلفه في الصيف آخر محنك”. وتمتع تراباتوني بشعبية طاغية في بايرن رغم تحقيقه نجاحات أقل من الألمانيين أوتمار هيتسفيلد ويوب هاينكس.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.