في أبرزالصفقات المجانية المتاحة مع بداية عام 2016 ابراهيموفيتش وتيري وايفانوفيتش وفالديز مرشحون لترك انديتهم بالانتقالات الشتوية

[po[p[p

قبل 20 عام، قام البلجيكي جيان مارك بوسمان بتغيير القانون الاوروبي بعدما كسب حكما قضائيا يحمل اسمه فيما يتعلق بحرية انتقال اللاعبين المنتهية عقودهم إلى أي ناد دون تدخل فريقه السابق، في مشهد احدث ثورة كبيرة بعالم كرة القدم. ومع بدء العد التنازلي لانطلاقة العام الجديد 2016، نستعرض ابرز الاسماء المتوقع انتقالها بشكل مجاني خلال العام الجديد على اعتبار ان عقودهم ستنتهي في موعد اقصاه، حزيران المقبل.
1- زلاتان ابراهيموفيتش
رغم بلوغه سن الـ(34 عاما)، إلا ان المهاجم السويدي لا يظهر أي مؤشرات للتباطؤ مع باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث قاد فريقه إلى عبور الدور ثمن النهائي من التشامبيونزليغ وصعد بمنتخب بلاده إلى يورو 2016، واينما يذهب زلاتان في الصيف المقبل سيخلف ضجة كبيرة، حيث يعد الدوري الامريكي وجهته المقبلة.
2- جون تيري وبرانيسلاف ايفانوفيتش
ينتهي عقد المدافعين، الانجليزي جون تيري والصربي ايفانوفيتش مع تشيلسي في حزيران المقبل، إلا أنه بات في حكم المؤكد رحيل المدافعين عن ملعب (ستامفورد بريدج) بسبب انخفاض مستواهما بشكل كبير هذا الموسم، حيث يفضل تيري صاحب الـ(35 عاما) التوجه إلى امريكا، بينما قد يرحل الظهير الصربي إلى الدوري الايطالي من بوابة انتر ميلان.
3- حاتم بن عرفة
يحظى الجناح الفرنسي حاتم بن عرفة بواحدة من قصص النجاح في كرة القدم الاوروبية، حيث وبعد رحيله عن نيوكاسل يونايتد عام 2014، انتعش صاحب الـ(28 عاما) مع نيس الفرنسي وسجل 7 اهداف في 19 مباراة لعبها مع نيس ليتم استدعائه إلى منتخب الديوك من قبل المدرب ديشامب، وقد يرحل إلى الدوري الايطالي بعد انتهاء عقده في حزيران المقبل من بوابة النيراتزوري.
4- فيكتور فالديز
قبل تعرضه لاصابة قوية كانت هي الاخيرة له في مسيرته كلاعب مع برشلونة الاسباني، كان فالديز واحدا من افضل الحراس في العالم قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد الانجليزي، بيد أنه بات اسيرا لدكة البدلاء مع الشياطين الحمر تحت قيادة فان غال الذي يفضل عليه مواطنه دي خيا، ويحرص فالديز على اثبات موهبته في ناديه المقبل مع انتهاء عقده في حزيران.
5- مايكل كاريك
ينتهي عقد كاريك مع مانشستر يونايتد في حزيران المقبل، حيث يسعى لاعب الوسط الانجليزي إلى ايجاد ناد جديد لتوظيف خبرته وامكانياته بشكل امثل بعدما فقد مكانه الاساسي لصالح الفرنسي مورغان شنايدرلين.
6- توماس روزيتسكي وماثيو فلاميني
بات بحكم المؤكد رحيل التشيكي روزيتسكي والفرنسي فلاميني عن ملعب الامارات صيف العام 2016، بسبب كثرة تعرضهما للاصابات فضلا عن تراجع مستواهما، ومن المرجح أن يعود روزيتسكي إلى جمهورية التشيك ويعتزل كرة القدم هناك من أجل الدخول في عالم الغناء.
7- ايفر بانيجا
من حيث الدرجة والنوعية، يعد الارجنتيني ايفر بانيجا لاعب وسط اشبيلية الاسباني من افضل اللاعبين في مركزه وهو اقرب في طريقة لعبه للاسطورة الايطالية اندريا بيرلو، وقد يرحل إلى ميلان بعد انتهاء عقده مع الفريق الاندلسي عقب نهاية الموسم الحالي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.