Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

تعرّف على أجمل العملات الموجودة بالعالم

ff

ترمز العملات الورقية أو المعدنية إلى ثقافة كل بلد وانعكاس الحضارات بها لذلك سوف نقف سويا على اجمل العملات الورقية بالعالم، حسب تقرير جريدة التليغراف البريطانية حيث قامت بتصنيف أجمل العملات المستعملة بالعالم لعام 2015:
العملة الاولى: الجنية المصري يتميز الجنية المصري بثنائية اللغة مع النص العربي والأرقام الشرقية على جانب واحد والإنجليزية على جانب والأرقام الهندوسية العربية بالإضافة لرقة التصميم الذي جمع بين الفن الاسلامي والعمارة الاسلامية من جانب والفن الفرعوني والآثار الفرعونية من جانب اخر.
العملة الثانية: الدرهم الإمارتي فئة 100 التي يبرز فيها مركز التجارة العالمي بجانبه الصقر الإماراتي عبارة عن علامة مائية لمنع الغش بالإضافة إلى التصميم البسيط والهادي مع الارقام الانجليزية واللون البنج الهادي، اما الوجه يركز على ملامح العربية وملامح دولة الامارات العربية بوضع احد القلاع عليه.
العملة الثالثة الروبية الباكستانية فئة 5 عبارة عن صورة حيوية ممتلئة بالألوان الجمالية لميناء جوادار الذي تم افتتاحه عام 2008.
العملة الرابعة: الرينجت الماليزية فئة 5 التي تبرز ميناء كوالالمبور الدولي وابراج بتروناس وعدد من الممرات والوسائط يمتاز بالنقش الهادي والالوان المريحة للعين.
العملة الخامسة: عملة راند جنوب افريقيا فئة 20 تتميز العملة بأناقتها والنقوش الحيوانية المختلفة المتميزة للبلد الافيال الخمسة العملاقةbig five .
العملة السادسة: الفرنك الفرنسي فئة 1000 تمتاز العملة بالنقوش الجميلة الهادئة ذات النقوش الجميلة والأشجار والنخيل واللون البرتقالي على الجانب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.