Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

ما عجائب الدنيا السبع الجديدة ؟

ggg

معظمنا يعلم الكثير عن عجائب الدنيا السبع القديمة ، ولكن الكثير منا لا يعلم انه تم اختيار عدد من الانجازات المعمارية الحديثة المذهلة لعمل قائمة جديدة من عجائب الدنيا ، اطلق عليها اسم عجائب الدنيا السبع الجديدة وهي :
1. نفق بحر المانش : تدخل العديد من القطارات نفق بحر المانش في فولكستون، انجلترا، فمساحته حوالي 50 كيلومتراً ، مع 24 ميلاً تحت سطح الماء وهو نفق يتبع السكك الحديدية موجود تحت القنال الإنجليزي في مضيق دوفر، ويربط فولكستون، وكينت في انجلترا الى كوكي قرب كاليه في شمال فرنسا . وافتتح نفق بحر المانش في عام 1994، وسمي بهذا الاسم لانه نفق تحت بحر المانش والذي يربط فولكستون في المملكة المتحدة مع كوكي في فرنسا كما ذكرنا ، ونفق بحر المانش يتكون في الواقع من ثلاثة انفاق ، نفقان يحملان القطارات ويستخدم نفق متوسط يعتدّ اصغر حجما في الخدمات .
2. برج CN : يقع برج CN في تورونتو، اونتاريو، كندا، وهو يكون برج اتصالات قامت ببنائه السكك الحديدية الوطنية في كندا تحديدا في عام 1976 ، واليوم، برج CN هو مملوك ويدار من اتحادي اراضي شركة (CLC) المحدودة في كندا وذلك ابتداءاً من عام 2012، وبرج CN في الواقع هو ثالث اكبر برج في العالم حيث يصل ارتفاعه الي 553.3 متراً (1815 قدماً) ، وبرج CN يبث ايضا التلفزيون والإذاعة، والإشارات اللاسلكية في جميع انحاء المنطقة في تورونتو .
3. مبنى إمباير ستيت :تقع ابراج مبنى امباير ستيت على افق مانهاتن في مدينة نيويورك ، فعندما افتتح مبنى امباير ستيت تحديدا في 1 أيار 1931، كان هو اطول مبنى في العالم ، فكان يقف على 1250 قدماً ، واصبح مبنى امباير ستيت رمزا لمدينة نيويورك عبر سنوات عديدة، وكذلك كان رمزا للنجاح البشري في تحقيق المستحيل ، ويقع مبنى امباير ستيت في 350 الجادة الخامسة (بين شارعي 33 و 34 ) في مدينة نيويورك، ومبنى امباير ستيت هو مبنى مكون من 102 طابقين ، وارتفاع المبنى يصل الى اعلى فهو مانع للصواعق .
4. جسر البوابة الذهبية : جسر البوابة الذهبية او ما يسمى بجسر جولدن جيت ، وهو الذي يربط مدينة سان فرانسيسكو مع شمال مارين كاونتي في شمالها، وهذا الجسر له قصة مختلفة عن كل الجسور فقد تم بناؤه مع اطول مدة في العالم ، فاستمروا في استكماله من عام 1937 إلى حين الانتهاء من جسر فيرازانو ناروز في نيويورك في عام 1964 ، وطول جسر جولدن جيت او البوابة الذهبية هو 1.7 ميل ، وطبقا للدراسات فانه تسير علي هذا الجسر حوالي 41 مليون رحلة كل سنة، وقبل بناء جسر جولدن جيت، كانت الوسيلة الوحيدة للنقل عبر خليج سان فرانسيسكو كانت العبارة .
5. سد إيتايبو :سد إيتايبو ، وهو ذلك السد الذي يقع على الحدود بين البرازيل وباراجواي، وهو يعدّ اكبر منشأة لتوليد وتشغيل الطاقة الكهرومائية في العالم، وانجز هذا السد تحديدا في عام 1984، وسد إيتايبو يقيس ما يقرب من خمسة اميال طولا ، ومن المثير للاهتمام ان الكهرباء التي يتم توليدها من سد إيتايبو، هي في الحقيقة اكبر من الكهرباء التي يولدها سد الخوانق الثلاثة في الصين، ويشارك كل من البرازيل وباراجواي في هذا السد ، فهذا السد يوفر لوازم باراجواي مع اكثر من 90٪ من حاجاتها الكهربائية .
6. بحر الشمال في هولندا :يكمن ما يقرب من ثلث هولندا تحت مستوى سطح البحر، وعلى الرغم من كونها دولة ساحلية، الا ان هولندا انشأت اراضي جديدة من بحر الشمال وذلك من خلال استخدام السدود والحواجز الاخرى التي تمت اضافتها إلى المحيط ، وقاموا ببناء هذا السد من عام 1927-1932، وتم بناء السد حوالي 19 ميل طولا ويسمى سد افسلاوتدايك ويعني (سد الإنتهاء)، كما انهم قاموا ايضا بتحويل بحر الجنوب إلى بحيرة آيسل، وبحيرة للمياه العذبة ايضا ، وقد تم بناء السدود واعمال وقائية اخرى، وقاموا باستصلاح ارض بحيرة آيسل ، وادت هذه الاراضي الجديدة الي إنشاء محافظة جديدة من فليفولاندا كما انها وفرت المياه لعدة قرون، وبشكل جماعي يعرف هذا المشروع بانه المشروع الاول الذي لا يصدق في هولندا .
7. قناة بنما :مع مساحة مكونة من 77 كيلومترا ، وممر مائي دولي يقيس حوالي 48 ميلاً طولا ، تجد ما يعرف باسم قناة بنما ، والتي تسمح للسفن بالمرور بين المحيط الاطلسي والمحيط الهادي، وتوفر قناة بنما حوالي 8000 ميل (12875 كيلومترا ) من رحلة حول الطرف الجنوبي لامريكا الجنوبية، تم بناؤها ما بين عام 1904 – 1914، وكانت قناة بنما في الماضي ضمن اراضي الولايات المتحدة على الرغم من انها اليوم جزء من بنما ، وتستغرق حوالي خمس عشرة ساعة اذا كنت تنوي عبور هذه القناة من خلال ثلاث مجموعات من الاقفال (وتنفق نحو نصف الوقت في الانتظار بسبب صعوبة حركة المرور) .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.