منتخبنا الأولمبي يواصل تحضيراته لمواجهة التنين الصيني غداً

po]p]

يواصل منتخبنا الاولمبي معسكره التدريبي في دبي تحضيراً لمواجهة الصين الودية غدا الثلاثاء تأهباً للتصفيات المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016. ويمتد معسكر المنتخب لغاية السادس من الشهر المقبل سيخوض خلاله ثلاث مباريات الاولى مع الصين غدا الثلاثاء، والثانية مع كوريا الشمالية في الثالث من الشهر المقبل ويختتمها بلقاء السعودية في السادس منه. الوحدات التدريبية تقام بمدتين تدريبيتين صباحية ومسائية على ملاعب مجمع اتحاد الكرة الاماراتي «ملعب ذياب عوانه»، حسب المنهاج التدريبي المعد من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب عبد الغني شهد وجهازه المساعد المؤلف من حيدر نجم وحبيب جعفر وحيدر جبار ومدرب حراس المرمى صالح حميد. ويحاول الملاك التدريبي الوصول الى الجاهزية التامة للدخول الى غمار البطولة الآسيوية خاصة بعد اكتمال عقد التحاق لاعبي المنتخب من المحليين والمحترفين سوى لاعب القوة الجوية عماد محسن بسبب مشاكل ادارية تتعلق بجوازه، ولاعب نادي هجر السعودي سيف سلمان الذي سيلتحق بعد انهاء تأشيرة الدخول، وتخللت الوحدات التدريبية العديد من الامور التكتيكية التي وضعها المدرب في مفكرته خاصة بعد مباراة الاردن الاخيرة, بالاضافة الى بعض الجمل الفردية والجماعية التي يريد من خلالها رسم ستراتيجية اللعب قبل الدخول الى المباراة التجريبية مع الصين. وشهدت الوحدة التدريبية مشاركة اللاعب بشار رسن وكانت مشاركته في التدريبات فعالة، فيما غاب اللاعب مهند عبد الرحيم بسبب الاصابة.
الأمور الادارية
كشف المدير المالي للجنة الاولمبية احمد صبري عن اكمال جميع الامور الادارية للمنتخب الاولمبي. وقال صبري: إن متطلبات المعسكر التدريبي الناجح قد وفرت ولايوجد اي نواقص تذكر ولاتوجد اية صعوبات او عراقيل لاسيما من جانب السكن وتوفير ملاعب تدريب عالية الجودة وحافلة للنقل موضحاً، ان جهود الاولمبية واضحة لغرض تحقيق التأهل للمرة الخامسة الى اولمبياد ريو دي جانيرو. وتابع صبري نحاول ان يظهر الوفد بابهى صورة وان نجعل اللاعبين وجهازهم الفني يركزون على المستوى الفني من دون ان يكون هناك ادنى تفكير في الجانب الاداري.
ودية الأردن مفيدة
وفي معرض حديثه عن المباراة الودية التي جمعت منتخبنا مع نظيره الاردني التي انتهت بفوزنا بهدف واحد، اكد المدرب عبد الغني شهد ان المباراة فائدتها كبيرة على الرغم من غياب خماسي القوة الجوية وهم بشار رسن وعماد محسن وسعد ناطق وفهد طالب وهمام طارق بالاضافة الى اصابة لاعب الزوراء مهند عبد الرحيم. وقال شهد: المباراة كانت قوية جدا خاصة ان المنتخب الاردني ايضا يضم بين صفوفه لاعبين من المنتخب الوطني الاول، وشهدت تفوق لاعبينا بدنيا على الاردنيين خاصة في الشوط الثاني الا ان ذلك لايمنع من القول ان هناك تفاوتاً بين بعض اللاعبين من ناحية اللياقة البدنية رغم ان جميع اللاعبين يخوضون غمار دوري الكرة الممتاز مع فرقهم. واضاف المؤشرات جميعها اكدت للجهاز الفني بأن لاعبينا على قدر من المسؤولية ونحاول من خلال المعسكر التدريبي ان نقرب الجميع من الجاهزية والاعلان عن تمامها عند الوصول الى قطر، مبيناً بأن هناك ستراتيجيات نعمل عليها لنقل افكارنا التدريبية الى لاعبينا. وختم شهد تصريحه بالقول: نعلم تماماً ان المهمة ليست سهلة وتحتاج الى ان نكون على قدر المسؤولية لضمان خطف بطاقة التأهل الى اولمبياد ريو دي جانيرو واسعاد شعبنا العاشق للكرة العراقية ونجومها.
غونزالو يبدأ مهامه
بدأ مدرب اللياقة البدنية، الاسباني الجنسية غونزالو مهامه الخاصة بقياس الوزن والطول ونسبة الدهون لدى اللاعبين. وبان حرص المدرب على سؤال اللاعبين لاسيما الجدد منهم الذين يتعاملون معهم للمرة الاولى في المنتخبات الوطنية التي تخص الجانب البدني والاصابات. واكد مدرب حراس المرمى صالح حميد، جاهزية حراس المرمى موضحاً ان: ليس هناك في مخيلتي كمدرب حارس وآخر احتياط بل امتلك ثلاثة حراس اساسين مستواهم يؤهلهم للوقوف في عرين منتخبنا الاولمبي. خاتماً حديثه بالقول: ليطمئن جمهورنا والشارع الكروي على مستقبل الحراسة في المنتخب الاولمبي وسيقدم اي منهم عندما يكون في التشكيلة الاساسية مستوى مميز يسرنا ويسعدنا جميعا ويكون صمام امان للاعبينا الباقين.
المطلوب 23 لاعباً
تنص لوائح البطولة الآسيوية لمنتخبات تحت سن 23 سنة على ان تضم قائمة كل منتخب 23 لاعبا فقط، ما يتطلب ان يتخد الجهاز الفني قرار باستبعاد 3 لاعبين من بين التشكيلة، التي اختارها المدرب ضمّت اللاعبين فهد طالب ومصطفى سعدون وكرار إبراهيم وعلي فائز ومصطفى ناظم وسعد ناطق ومحمد معن وبرهان جمعة وصفاء جبار وسيف سلمان وحمزة عدنان وعلي قاسم وهمام طارق وأمجد عطوان ومهدي كامل وبشار رسن وعلي حصني ومازن فياض وعلاء مهاوي ومهند عبد الرحيم وشيركو كريم واحمد محمد ومصطفى محمد معن وأيمن حسين ومحمد جبار ارباط .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.