إشبيلية الاسبانية..كنز غني بالتاريخ والحضارة

ouioip

في الجنوب الاسباني وعلى ضفاف نهر الوادي الكبير، يتوزع حوالي 700 الف نسمة على مساحة 140 الف كيلومتر مربع.. انها مدينة اشبيلية الاسبانية. تشكل هذه المدينة احدى اهم المعالم السياحية الاوروبية التي يتوافد اليها مئات آلاف السياح سنويا.
ساحة اسبانيا :هي ساحة واسعة في وسط اشبيلية الاسبانية، تم تصميمها وبناؤها في عام 1928، وتتبع في تصميمها الهندسة الاوروبية المميزة، التي تجمع بين فن النهضة العصرية والفن المغربي النهضوي.
حلبة الثيران :تحضر في هذه الحلبة المهرجانات الضخمة لمصارعة الثيران التي تشتهر بها اسبانيا، وتعدّ هذه الحلبة تحديدا احدى افضل المعالم الجاذبة لمحبي هذا التقليد من مختلف انحاء العالم. بناء المهندس دان افيدان في عام 1749، على تلة باراتيللو وفق النمط الباروكي الشهير في البلاد.
قلعة الملكة للخياطة:تعدّ هذه القلعة المشيدة في أواخر القرن التاسع عشر في حدائق قصر سان تيلمو، القلعة الأقدم في المدينة المصممة وفق الفن الهندسي الحديث. يتخذ هذا المبنى شكل قلعة سداسية الاجزاء تتوزع عند اطرافها ابراج متعددة.
برج توري ديل أورو:توري ديل أورو أو برج الذهب كما يعرف بالانكليزية، هو برج مراقبة عسكري، بني في مطلع القرن الثالث عشر في سبيل السيطرة على حركة الوصول إلى اشبيلية عبر نهر الوادي الكبير. استخدم هذا البرج كسجن في العصور الوسطى، وهو يشمل ثلاثة اجزاء رئيسة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.