أول سيارة إخترعها الجيش الفرنسي وأول إشارة ضوئية نصبت في ديترويت

تنكممنك

تم اختراع اول سيارة ذات مقود والتي هي كانت فكرة في الجيش الفرنسي بوساطة نيكولاس جوزيف عام 1769.ثم بعد ذلك شكلت المركبة جزءاً مهماً من حياتنا و ثقافتنا و لكن فكرة المركبة ارتبطت بمفهوم اخر يدعى ( مخاطر الطريق و انعكاسه على مستقبلنا ) .اول حادثة لمركبة ذات محرك بخاري حدثت عام 1771 و بشهود عيان .و خلال عام 1899 وقعت اول حادثة مروعة ادت الى قتل السائق و مالك المركبة ثم بعد ذلك اهتم العالم بمقاييس سلامة الطريق , السيناريو الحالي من خلال الاحصائيات يموت سنويا العشرات و يصابون الملايين في كل انحاء العالم عن طريق حوادث الطرق.الحوادث جعلت اطفالنا كاجناس ذات مستقبل خطر .دعونا نعلم اطفالنا ثقافة سلامة الطريق. و هذه الايام اخبار الاطفال في سن مبكرة الضمانة الاكيدة لمستقبل امن .
اول لوحة تسجيل تم تثبيتها بوساطة شرطة المرور الفرنسية عام 1893 .اول تشريع قانون مرور شرع في بريطانيا و سموه تشريع قانون المركبات البريطاني و هذا ايضا كان يسمى قانون العلم الاحمر و ذلك عام 1885 , هذا القانون يتطلب ثلاثة اشخاص للحضور بالشارع الاول يمشي في الشارع والثاني في الرصيف المطل على نهر الشارع و الثالث يمشي لمسافة 60 ياردة امام السيارة المتحركة رافعا علماً أحمر لإشعار المركبات القادمة بعملية الحركة .
اول اشارة مرور ضوئية في العالم نصبت في دترويت في الولايات المتحدة الامريكية و كان ذلك 1919. و اول اشارة مرور تم تشييدها في بريطانيا كانت في مدينة ولفر هانتن عام 1928 مع ذلك لم تصل الاشارة الضوئية الى لندن و تستخدم حتى عام 1930 .
اول محطة وقود نصبت في العالم في كانت في امريكا عام 1906 .اول حادثة مرور حدثت عام 1771 في باريس عن طريق مركبة ذات محرك بخاري اصطدمت بجدار سياج المطل على حديقة باريس ارسنال .
اول اشارة عبور مشاة تم تشييدها في بريطانيا عام 1934 , و كانت الفكرة بسيطة بحيث تؤشر و مناطق العبور بخطوط نقطية . و على الطريق المعبد كانت هناك شرائط مستعرضة , ثم تطور مكان عبور المشاة بحيث اصبح يشبه الخطوط الموجودة في الحمار الوحشي و لذلك سميت ( زبرا كروسينك ) و هذا التطور حدث بعد الحرب العالمية الثانية .
اول شرطية مرور استخدمت للمراقبة و السيطرة على حركة المرور في الشارع كان ذلك في باريس عام 1964 , و في الهند استخدمت المراة للعمل كشرطية مرور في الشارع عام 1989.اول حادثة مرور مروعة حدثت في بريطانيا نتج عنها وفاة السائق في منطقة كروف هيل في لندن عام 1899 .اول طريق ترابي تم تعبيده كان ذلك عام 1902 و كان يستخدم فيه الصخور الصلبة لتعبيد الشوارع الترابية كان في مونتكارلو و كانت هذه فكرة الدكتور السويسري كوجيلي لمنتي .في البداية كانت ترش بمادة الزفت الباردة مع مواد اخرى ثم تطور الحال الى استخدام الزفت الحار و مكان كبس مادة القير .اول شخص تم حجزه بسبب حوادث المرور كان اسمه جون هنري نايت الذي اعتقل و غرم لاستخدامه عجلته في الطريق الخارجي بصورة مخالفة لانظمة المرور و من المحتمل ان يكون هو اول شخص خضع للمحاكمة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.