الشيخ نعيم قاسم : مشكلتنا مع الفريق الآخر أنه يريد لبنان ولاية سعودية ونحن نريده للبنانيين

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم:»اننا ندعو أن يكون للبنان علاقات عربية وإسلامية ودولية مع الدول التي تدعم حقوقنا ومتطلباتنا”،موضحا:“كل مشكلتنا مع الفريق الآخر أنه يريد لبنان ولاية سعودية ونحن نريد لبنان للبنانيين”.
وقد لفت نائب الأمين العام لـحزب الله: اننا لا نجد في الواقع الأعمال البناءة التي تؤيد فكرة دعوة البعض إلى الدولة وإقامة الدولة على أسُس سليمة.
وفي كلمة له خلال احتفال تأبيني في مجمع المجتبى،اشار الى انه :»في إعتقادنا أن الدولة القوية القادرة العادلة ترتكز إلى أمورٍ ثلاثة لا بد من توفرها،ومن يعمل على هذا الطريق يكون من دعاة بناء الدولة”.
وأوضح ان اولى المرتكزات هي «العمل على حماية بلدنا من الأعداء»،وأن ندافع لنحرر أرضنا ونستعيد تراب وطننا ونبقى في حماية حدودنا بعيداً عن إي انتماء وارتباط سياسي يهيئ للعدو قدرته على أن يكرر احتلاله أو أن يحقق أهدافه”.
وشدد على انه: لا بد أن يكون العمل تحت سقف القانون،يعني هناك قوانين مرعية الإجراء فينجح الإنسان بحسب القانون ويفشل الإنسان بحسب القانون ويأخذ حقه بحسب القانون ويؤدي واجباته بحسب القانون”.
وأكد:“اننا أكثر الناس الذين إلتزمنا بالقوانين المرعية الإجراء وقبلنا أن ندخل في الإنتخابات النيابية والبلدية مرة نربح ومرة نخسر ومرة نحقق إنجازات ومرة لا نحقق ما نرغب به ونحن قابلون بنتائج الإجراءات القانونية،والدولة تدخل إلى المناطق المختلفة فتجني الضرائب وتأخذ ما لها وفي أحيان كثيرة لا تقوم بما عليها ومع ذلك نلتزم بالضوابط القانونية، وهذه علامة ثانية تعطى لنا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.