سراييفو .. عاصمة الثقافة والحضارة

نتمخخحخه

سيراييفو هي من أجمل الأماكن السياحية التي ينصح بزيارتها والتجول في كافة نواحيها للتعرف على الحضارة الموجودة في البوسنة والهرسك واليكم لمحة عنها,وسيراييفو هي عاصمة البوسنة والهرسك وتقع في واد تحيط به التلال وجبال الألب وهي واحدة من المدن الأكثر إثارة للإهتمام في أوروبا، يمن أن يرى السائح في سيراييفو تنوع أساليب البناء البسيط مع مبان ذات طابع نمساوي ومجري فيها مزيج أيضاً من الكلاسيكية,فمن الأماكن السياحية الأشهر هناك:
• كاليري 11/7/95:يمكن للسائح أن يرى في هذا المكان صوراً وفيديوهات تشير الى تاريخ البوسنة والهرسك مع معلومات حول حرب البلقان والذين نجوا في البوسنة وسيراييفو.
• نفق الحرب في سيراييفو:حفر هذا النفق في سيراييفو على أيام الحصار وكان الوسيلة الوحيدة لتنقل الناس الذين عانوا الامرين خلال الحرب التي اندلعت في البلاد وهو لا يزال موجوداً الى اليوم ويشعر الداخل اليه بالمعاناة التي مر بها الشعب هناك.
• فريلو بوسني:فريلو بوسنة هي عبارة عن حديقة عام في سيراييفو ويستطيع الشخص الذي يزورها أن ينعم بالهدوء وسط الطبيعة الرائعة والساحرة هناك ويمكن زيارة الحديقة سيراً على الأقدام أو بعربة الاحصنة.
• سراييفو سيتي هول:صمم هذا المبنى عام 1891 وأصبح مبنى البلدية والمكاتب الحكومية ومن ثم تحول الى مكتبة قومية في نهاية الحرب العالمية الثانية ويعد من أهم المباني في النمسا.
• سوق بيزيستان:هو سوق تجاري مسقوف ويبلغ طوله 109 أمتار وفيه العديد من المحال التجارية المتنوعة وقد تم بناؤه عام 1555 وله عدة مداخل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.