الأرشيفات اليومية

08/05/2016

مواعظ قصــــــــيرة

تكررت عبارة (وجه الرب) في نصوص كثيرة ولها عدة مدلولات منها:القدرة،والرحمة..فالذي لا يستشعر جمال هذا الوجه - ولو في لحظات من حياته - كيف يمكنه ابتغاء ذلك الوجه ؟!..إذ أن الإنسان لا يتوجه نحو جمال مجهول لديه ..ومن هنا صعب قصد القربة…
اقرأ أكثر...

سور وفضائلها

المزمل عن النبي (صلى ‌الله ‌عليه‌ وآله وسلم) أنه قال:"ومن قرأ سورة (المزمّل) رفع عنه العسر في الدنيا والآخرة" .
اقرأ أكثر...

كلمات مضيئة

من وصية النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) لأبي ذر(رضوان الله عليه):"يا أبا ذر إن الله تبارك وتعالى إذا أراد بعبد خيراً جعل ذنوبه بين عينيه ممثلة،والإثم عليه ثقيلاً وبيلاً،وإذا أراد بعبد شراً أنساه ذنوبه". حينما يريد الله تعالى بعبد خيراً فإنه…
اقرأ أكثر...

المبعث النبوي .. فرصة للعودة الى القيم الاسلامية العظيمة

ذكرى البعثة النبوية الشریفة فرصة للعودة الى القیم الاسلامية العظیمة بعد حلول السابع والعشرين من شهر رجب الحرام ذكرى المبعث النبوي الشريف، نستحضر هذه النعمة الإلهية الكبرى، نعمة بعث الأنبياء لبني البشر بشكل عام،ونعمة بعث نبينا الاكرم محمد…
اقرأ أكثر...

إيران والمشـروع الحضـاري الإسلامـي البديـل

قال الإمام الخامنئي خلال اجتماعه بأعضاء اللجنة العليا لـ «مركز الأنموذج الإسلامي الإيراني المتقدم» مطلع الأسبوع الماضي، «إن هدف الثورة الإسلامية هو إرساء دعائم الحضارة الإسلامية..». ووجّه خلال استقباله لأعضاء اللجنة المذكورة إلى ضرورة تجنب…
اقرأ أكثر...

شكوى إلى أنظار السيد مدير بلدية الناصرية

اناشد محافظ ذي قار ومدير بلدية الناصرية حول ما قام به قسم حي الشهداء حيث انني لدي بناء وقمت بعمل اجازة بناء ضمن القانون واحرص على ذلك وبدأت العمل وبعد مرور مدة فوجئت بقيام سائق الشفل بإزالة مواد البناء من رمل وحصو وخبطهما ومن ثم وضعهما فوق…
اقرأ أكثر...

إلى أنظار السيد وزير الداخلية

سيادة الوزير المحترم اني الموظف المدني ماجد عبد الصاحب ثابت على ملاك كلية الشرطة ولدي خدمة تقارب تسع السنوات وما زلت في الدرجة السابعة بحجة عدم وجود درجة وظيفية مع انه تمت ترقية مئات الموظفين المدنيين في هذا الجدول مع انه تم رفع اسمي من…
اقرأ أكثر...

مديرية المرور.. من يحاسب سيارات المسؤولين والسواق الصبية؟

محمد الكعبي الشارع يعج بالمخالفات المرورية يوميا نراه ونسمع ونقرا عنها يوميا وكما يقول المثل المصري على عينك يا تاجر ونلاحظ للاسف البعض من رجال المرور سلبيين في محاسبة المخالفين فبعد قرار المحاسبة على اجازات السوق مازلنا نلاحظ البعض من…
اقرأ أكثر...