إتحاد الكرة يقلص عدد المحترفين ويقرّ كأس السوبر وشكل الدوري المقبل

JHKOUIO

تدرس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة تقليص عدد اللاعبين المحترفين في الدوري الممتاز باللعبة من اربعة الى اثنين فقط. وقال مصدر مقرب من اللجنة ان الاخيرة تعكف على دراسة تقليص عدد اللاعبين المحترفين في الدوري من اربعة الى اثنين فقط، في ظل اعتماد الاندية على اللاعبين الجاهزين ما خلق فراغا فنيا في بعض المراكز في المنتخبات الوطنية.
واضاف ان اللجنة ستعلن المشروع المقترح حال الانتهاء من بطولة الكاس، على عدّ ان الموسم الكروي لم ينته بعد، ولا يمكن الافصاح عن اي موضوع يخص الموسم المقبل، الا بعد انتهاء الحالي.
واشار الى ان اللجنة عازمة على تحديد موعد انطلاق الموسم المقبل مبكرا حتى يتسنى للاندية التحضير المثالي للمسابقة، مع تاكيدها ان المسابقة ستجري بطريقة الدوري من مرحلتين ذهابا وايابا، مبينا ان اللجنة اقرت اقامة مباراة كاس السوبر بين بطلي الدوري والكاس حيث سيتم تحديد موعدها قبيل انطلاق الدوري.
من جانب اخر قطعت الهيئة الادارية لنادي الطلبة الطريق امام نظيرتها القوة الجوية لتجدد تعاقدها مع مدرب فريقها الكروي ايوب اوديشو وتسمية مظفر جبار مدربا مساعدا في ظل تواتر انباء عن شكوى قدمها عدد من محترفي الفريق للموسم الحالي الى الفيفا لعدم تسلم مستحقاتهم المالية، اذ هدد الدولي باقصاء الفريق من الدوري الممتاز اذا لم يتعاون في انهاء الامر. ونفت ادارة الطلبة بحسب نائب رئيس الادارة محمد الهاشمي وصول اية شكوى بحقها، مؤكدا ان الادارة ستتأكد من ذلك عبر القنوات الرسمية لها.
من جهة اخرى أعلنت لجنة السمابقات في اتحاد الكرة، عن اعتماد نظام المجموعات في إقامة الدوري التأهيلي للدرجة الممتازة، مبينة أن الفرق الـ12 قسمت على ثلاث مجموعات حسب المناطق، فيما حددت العاشر من حزيران موعدا لانطلاق الدوري. وقال علي جبار إن “اللجنة اعتمدت إقامة الدوري المؤهل للدرجة الممتازة على وفق نظام المجموعات بعد مناقشة أكثر من مقترح مع ممثلي الفرق المشاركة”، مبينا أن “الفرق الـ12 قسمت على ثلاث مجموعات هي بغداد والشمالية والجنوبية”.
وأضاف جبار أن “منافسات الدوري ستبدأ في العاشر من حزيران المقبل، مشيرا إلى أن “المجموعة الشمالية ضمت فرق ديالى وغاز الشمال وصلاح الدين وبرايتي”. وتابع جبار أن “المجموعة الجنوبية تألفت من أندية الديوانية والقاسم والبحري، فيما ضمت مجموعة بغداد أندية الجيش والخطوط والحسين والصناعات الكهربائية”، لافتا إلى أن “المنافسات ستسفر عن تأهل الفرق المتصدرة الثلاثة وإضافة أفضل فريق من الفرق التي تأتي في الترتيب الثاني ليصبح العدد أربعة فرق تتنافس في دوري خاص ليتأهل منها فريقان للدوري الممتاز”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.