Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

عصابات «داعش» الاجرامية تخسر أكبر مورد اقتصادي لها بعد خسارتها ناحية القيارة

200

أعلن مجلس محافظة نينوى عن تحرير ناحية القيارة جنوب الموصل ورفع العلم العراقي فوقها. وقال عضو مجلس المحافظة حسام الدين العبار: “القوات الامنية وبإسناد من طيران الجيش العراقي تمكنت من تحرير ناحية القيارة جنوب الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها”. وأضاف العبار: الجهد الهندسي بدأ برفع العبوات الناسفة من الطرق ومعالجة البيوت المفخخة, مبيناً ان هناك 25 الف مدني كانوا داخل ناحية القيارة اثناء عملية التحرير. وأوضح العبار: “العملية اسفرت عن مقتل العشرات من داعش الارهابي. وأعلنت خلية الإعلام الحربي عن تحرير المجمع الحكومي في ناحية القيارة جنوبي الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبنى الناحية ومديرية الشرطة. وذكر بيان للخلية تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه، أن “قطعات جهاز مكافحة الاٍرهاب حررت المجمع الحكومي في القيارة ورفعت العلم العراقي فوق بناية الناحية ومديرية شرطة القيارة”. وأضاف البيان ان القوات الأمنية حررت أربع مناطق في ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل. وقال قائد الفرقة الذهبية الاولى اللواء الركن معن السعدي, ان القوات الأمنية طهرت خلال معارك الامس، مناطق “المصفى، والمجمع الحكومي” الذي يضم مديرية الشرطة، فضلا عن بناية ناحية القيارة ودور المصفى. وأشار إلى ان القوات الأمنية طوقت المحور الغربي، وسيطرت على الطريق الشمالي لإحكام الطوق على القيارة من المحور الغربي. وانطلقت عملية اقتحام مركز ناحية القيارة جنوب الموصل. وقال اللواء الركن سامي العارضي قائد قوات النخبة الثانية، ان عملية اقتحام مركز ناحية القيارة انطلقت بالاشتراك مع قوات الفرقة التاسعة اذ ستباشر القطعات باقتحام مركز الناحية خلال يومين. وحررت قوات جهاز مكافحة الإرهاب دور مصفى القيارة من عصابات داعش الارهابية ورفع العلم العراقي فوق مبانيه، بحسب مصدر امني. وأعلن قائد عمليات تحرير نينوى اللواء الركن نجم الجبوري، محاصرة القيارة من جميع الاتجاهات، مشيرا إلى إحباط القوات الأمنية تعرضا لعصابات داعش بسبع سيارات مفخخة.
من جانبه، قال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبدالغني الاسدي، ان أكثر من 10 آلاف مدني داخل القيارة، مشيرا إلى ان عددا من العوائل تواصلت مع الأجهزة الأمنية وأبلغت عن مناطق تركز عصابات داعش الإرهابية. وقال قائد عمليات تحرير نينوى اللواء الركن نجم الجبوري، ان القوات الأمنية حاصرت القيارة من جميع الاتجاهات، مشيرا إلى ان القوات الأمنية اعترضت هجوماً لعصابات داعش الإرهابية بسبع عجلات مفخخة، وقد أحبطتها جميعا. وأضاف: داعش اعتمدت سياسة السيارات المفخخة في معركة القيارة.
وفي السياق نفسه، أوضح المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، ان تحرير القيارة سيفتح الباب واسعا أمام تحرير الموصل ، وقال رسول ان عناصر داعش خسروا موردا استراتيجيا واقتصادياً مهما بفقدانهم ناحية القيارة، مشيرا الى ان القوات المحررة ماضيةٌ في التقدم وفق الخطط الميدانية . وأضاف رسول: القوات الامنية مازلت تحقق تقدماً ملحوظا في تحرير مدينة القيارة التي تقع جنوب الموصل ، مشيراً الى ان هذه الناحية تعد منطقة مهمة لعناصر داعش الإرهابية حيث تضم 63 بئراً نفطيا ومصفى كانت مصدراً اقتصادياً مهماً لهم من خلال بيع النفط في الاسواق السوداء لغرض ادامة عملياتهم الارهابية. وتابع رسول : ناحية القيارة ايضاً تعد مدينة خط الصد الاولى للدفاع عن الموصل وان ما تحقق من تقدم وانتصارات لقواتنا الامنية وباسناد طيران الجيش في دحر فلول داعش في هذه المنطقة سيكون منطلقا لعملياتنا العسكرية في تحرير ما تبقى من الاراضي المغتصبة بيد داعش وصولا الى مدينة الموصل وما تبقى هو قاب قوسين أو أدنى من تحرير ناحية القيارة بالكامل.ومن جانب اخر، انطلقت تدريبات أبطال اللواء المدرع 34 في معسكر بسماية استعدادا لمعركة الموصل. وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه ان قيادة الفرقة المدرعة التاسعة حررت أبطال اللواء المدرع 34 لغرض التدريب وأعادت التنظيم في معسكر بسماية وبإشراف مباشر من قبل آمر اللواء العميد الركن صالح, وذلك بعد أن أكملت وحدات اللواء الواجبات المناطة بها في قواطع العمليات ومشاركتها بتحرير الكثير من الأراضي المغتصبة من دنس عصابات داعش الإرهابية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.