يجب أن تقولي لا لطفلك في بعض الأحيان

466

على الرغم من أن عاطفة الأم تمنعها في كثير من الأحيان من رفض الطلبات لأبنائها، والعمل على تنفيذ كل ما يطلبه الا ان هذا الأمر لا يجب ان يكون من دون حدود وبالتالي لا يجب اعطاؤه كل ما يريد اذ يفرض الواقع والعلم في كثير من الأحيان ان ترفض الأم بعض الأمور لما فيه من مصلحة الطفل.
– شراء كل ما يريده: يجب على الأم الحد من الطلبات اللامتناهية للاطفال فغض النظر عن قيمة هذه الأغراض، يجب على الأم عدم العمل على شراء كل ما يطلبه الطفل منها أو استبدال الأغراض التي يتلفها بأخرى جديدة لأن على الطفل ان يتعلّم قيمة الأشياء التي يمتلكها ويقدّر المجهود الذي تبذلينه لشرائها كما عليه أن يتعلّم العناية بأغراضه.
– إصراره على القيام بالنشاطات الخطرة: على الرغم من أنه من الضروري على الطفل القيام بالعديد من النشاطات المسلية والتي تساعده على النمو فكرياً واجتماعياً الا انه يجب على الأم ان تكون حازمة لا سيما في الموضوعات التي تتعلق بالنشاطات الخطيرة والتي قد تهدّد سلامته، ومن هنا عليها الاصرار على رفض هذا الموضوع على الرغم من العناد الكبير الذي قد تواجهه من الطفل.
– مشاهدة بعض الأفلام وألعاب الفيديو: على الأم ان تكون منتبهة دوماً لما يشاهده ابنها او الالعاب التي يركز عليها، والتي يجب ان تكون مناسبة لسنه وتطوره الفكري ولا تؤدي الى اي ضرر على صحته الفكرية.
– أن يرتدي ملابس لا تناسب عمره: من المهم جداً أن لا ترتدي ابنتك فستانك أو تنتعل كعبك العالي مثلًا لكي تبدو جذابة، بل يجب على الأم الانتباه الى ضرورة ان تحافظ البنت والصبي على براءة الطفولة لديهما.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.