Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

شرطة ديالى تصد هجوماً لعصابات داعش بشمال المحافظة وتنفذ عملية عسكرية واسعة بحدودها مع صلاح الدين

946

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، عن تنفيذ عملية أمنية في المناطق الواقعة بين المحافظة ومحافظة صلاح الدين. وقالت القيادة في بيان لها، إن قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، اشرف على عملية أمنية لتفتيش المناطق الواقعة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، وشملت مناطق الحاوي، والدراويش، والصفيط. وأضافت، أن عملية التفتيش التي تنفذها شرطة ديالى، تأتي تزامنا مع تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم الحرام، لتتبع خلايا عصابات داعش الارهابية ولتامين حدود ديالى. وأكدت قيادة شرطة المحافظة لمنتسبيها أخذ أقصى تدابير الحيطة والحذر في تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم الحرام.
من جانبه، قام قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، بتفقد المجالس الحسينية ومواكب العزاء في المقدادية، وبلدروز، والحويش، للإشراف على تنفيذ الخطة الامنية الخاصة بشهر محرم الحرام. وافاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن عددا من المدنيين سقطوا بين شهيد وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدف أسرا فارة من تنظيم “داعش” شمال المحافظة. وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة جبال حمرين “40 كم شمال صلاح الدين” انفجرت مستهدفة أسرا فارة من مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش في قضاء الحويجة “55 كم جنوب غربي كركوك”، ما أسفر عن اصابة عدد من أفراد تلك الأسر”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية وصلت الى موقع الانفجار وقامت بنقل الضحايا الى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.
وعلى صعيد متصل، قامت مديرية شرطة محافظة ديالى، بإحباط هجوم لعصابات داعش الارهابية شمال غرب ديالى. وذكر بيان لوزارة الداخلية ان “مفارز مديرية شرطة ديالى تمكنت من صد تعرض لمجموعة من عناصر داعش الارهابي في جهة حاوي العظيم شمال غرب المحافظة”. وأضاف ان “القوة قامت بتكبيد العدو خسائر كبيرة خلال صدها تعرضا قام به في منطقة ام تليل وحاجي وقرية البو جريش من جهة حاوي العظيم، كما قامت بمطاردة المهاجمين خارج المحافظة”، مشيرا الى ان “القوة قامت بتنفيذ عملية تفتيش في المنطقة وتم العثور على خمس عبوات ناسفة تمت معالجتها، اضافة الى دراجة تم تدميرها.
وعلى صعيد متصل، نفى القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري، الأنباء التي إشيعت عن تأجيل معركة تحرير قضاء الحويجة الى ما بعد شهر صفر، مؤكدا استعداد قوات الحشد الشعبي لتحرير المدينة من تنظيم داعش. وقال النوري: “كل الإحتمالات واردة في معركة تحرير الحويجة، وليس هناك سقف زمني لإعلان ساعة الصفر”، نافيا في الوقت نفسه “الأخبار التي إنتشرت حول تأجيل عمليات تحريرها”. وأضاف القيادي ان “الحشد الشعبي في طور الاستعدادات العسكرية واللوجستية لإقتحام المدينة”، لافتا الى ان “المعركة لن تكون سهلة، لأن العدو لديه إمكانات كبيرة في الحويجة، ومع ذلك نحن قادرون على حسم المعركة”. وكانت وسائل اعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، افادت بتأجيل معركة تحرير قضاء الحويجة الى ما بعد شهر صفر القادم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.