Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

أغلبهم سوريون وعراقيون ويمنيون ومغاربة..«الاندبندنت»: «داعش» يحاول بناء جيل جديد من الارهابيين

2034

كتب محرر الشؤون الدفاعية والدبلوماسية في صحيفة “الاندبندنت” البريطانية “Kim Sengupata” مقالة، كشف فيها ان تنظيم “داعش” يسمح لفتية وفتيات صغار بزيارة مواقع ارهابية على الانترنت.
ونقل الكاتب عن مسؤولين عسكريين وأمنيين ان محاولة “خلق جيل جديد من الارهابيين تأتي في ظل كشف ادلة تفيد عن مسعى جديد لتجنيد الشباب في الغرب بغية تنفيذ هجمات في اوروبا واميركا، إضافة الى تجنيدهم من أجل الانتقال إلى الشرق الاوسط من أجل القتال في صفوف داعش”، على حد تعبيره.
وأشار الكاتب الى زيادة عديد الشباب الذين يقاتلون في الخطوط الامامية لـ”داعش”، لافتاً الى تقديرات تتحدث عن نحو 50,000 شاباً ووجود ما يزيد عن 1,500 شاب في ما يسمى بـ”فرقة اشبال الخلافة” التابعة لـ”داعش”.
ونقل عن مسؤول غربي ان “داعش يقوم بتشجيع الاطفال على استهداف معالم غربية معروفة مثل تمثال الحرية وساعة “Big Ben” في لندن وبرج ايفل في باريس”، مشيرا إلى ان الاغلبية الساحقة من الاطفال المجندين بصفوف “داعش” هم سوريون وعراقيون، اضافةً الى اعداد كبيرة من اليمنيين والمغاربة، لافتا إلى وجود نحو خمسين طفلا بريطانيا واعداد صغيرة من فرنسا واستراليا ودول غربية اخرى.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.