ايرباص تختبر نموذج “التاكسي الطائر” ذاتي القيادة

2621

كشفت شركة “إيرباص” أنها تخطط لاختبار أول نموذج “تاكسي طائر” ذاتي القيادة لشخص واحد بحلول نهاية عام 2017. وكانت الشركة كشفت العام الماضي، عن خططها لإنشاء أسطول من سيارات الأجرة الطائرة ذاتية القيادة لمساعدة الركاب في تجنب المشاكل المتزايدة باستمرار نتيجة حركة المرور خلال ساعة الذروة، ويبدو أننا قد لا نضطر للانتظار طويلا لنرى السيارة الطائرة. وكانت الشركة أيضًا شكلت العام الماضي، قسما خاصا تحت اسم التنقل الجوي في الأماكن المأهولة بالسكان “Urban Air Mobility” لاستكشاف مفاهيم جديدة مثل سيارة نقل أفراد أو مركبة على غرار طائرات الهليكوبتر يمكن أن تحمل أكثر من شخص، على إن يكون استخدامها عبر تطبيق، على غرار تطبيق “أوبر”.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص توم اندرز في مؤتمر “دي ال دي” للتكنولوجيا الرقمية في ميونيخ، “قبل مائة سنة، بدأ التنقل الحضري للعمل تحت الأرض، والآن لدينا القدر الكافي من التكنولوجيا للتنقل في الجوي”، مضيفا انه يأمل في إن إيرباص قد تتمكن من الوصول إلى طائرة لشخص واحد بحلول نهاية العام.
وأضاف: “نحن في مرحلة التجريب، ونحن نأخذ هذا التطور على محمل الجد”، مضيفا أن إيرباص ترى مثل هذه التقنيات نظيفة وجيدة لتجنب المزيد من تلويث المدن المزدحمة.
وقال انه باستخدام السماء في التنقل يمكن أيضا أن نقلل من تكاليف مخططي البنية التحتية للمدينة.، وتابع: “فمع الطيران، لا نحتاج إلى ضخ مليارات الدولارات في بناء الجسور والطرق الخرسانية”.
وقال اندرز إن شركة إيرباص، بوصفها أكبر شركة في العالم لطائرات الهليكوبتر التجارية، تريد من خلال المشروع الجيد أن تستثمر لتحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيات الجديدة مثل قيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي، للدخول فيما يرقى إلى عصر السيارات الطائرة. وأضاف: “إذا تجاهلنا هذه التطورات، فسنفقد الكثير من الفرص في القطاعات المهمة للأعمال وسوف يطلق على تاكسي ايرباص اسم سيتي ايرباص “CityAirbus“، وسيكون الركاب قادرين على طلبه باستخدام تطبيق من هواتفهم الذكية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.