Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

عدد جديد من (المجالس البغدادية)

549

عادل العرداوي

صدر العدد السابع من مجلة (المجالس البغدادية) المجلة الفصلية لرابطة المجالس البغدادية الثقافية.
وضم العدد بين صفحاته التي بلغت 100 صفحة من الحجم المتوسط موضوعات ومقالات تاريخية وتراثية متنوعة جادت بها اقلام كتابها اضافة الى نشر ابرز الاخبار والنشاطات الثقافية والادبية التي قامت بها مجالس بغداد ومنتدياتها المختلفة طوال النصف الثاني من عام 2016 المنصرم وبداية هذا عام 2017 التي من بينها:تعريف بكتاب المهندس الاستشاري هشام المدفعي.. سبعون عاما من البناء والعطاء. وتغطية شاملة للسفرة الاثارية والثقافية لاعضاء رابطة المجالس بالاشتراك مع وفد كنيسة مار كوركيس ببغداد الى اثار المناذرة والحيرة في محافظة النجف. ورحلة استذكار عن شارع الرشيد في خمسينيات القرن الماضي بقلم عبد الوهاب الحمادي. وصفحات مطوية من ذاكرة مستشفى مرجان في الحلة لطبيب الاسنان عباس غني القويزي. وحوار مع عاشقة اللغة العربية الشاعرة حياة الشمري اجراه الدكتور ضياء عبد الامير زلزلة. والعراقيون اول من وضع الزهور على قبور موتاهم للدكتور علي النشمي. وحكاية ليست بقصة (طقم الاسنان) للطبيب الدكتور سلمان عبد الجليل القيسي. والشيخ مهدي الخالصي والمدرسة الزهراء في الكاظمية للباحث محسن العارضي. ونهران يلتقيان دجلة وشارع الرشيد للشاعر عبد الهادي صادق. والدكتور مصطفى جواد امام امتحان الذاكرة للزميل علي ناصر الكناني. وقصائد شعرية لكل من الدكتور عبد الحسن زلزلة وجابر جعفر الخطاب وعلي الحيدري. فضلا على احتواء العدد الجديد من المجلة على اخبار ونشاطات معظم مجالس العاصمة ومنتدياتها.وزينت صورة الغلاف الاول من المجلة صور عن جسور بغداد على نهر دجلة واخرى عن سفرة اثار المناذرة.
فيما زينت الصفحة الاخيرة من الغلاف صورة تجمع اعضاء اللجنة العليا لمشروع اختيار بغداد مدينة للابداع الادبي بعد انتهاء احدى اجتماعاتها الذي عقد في قاعة الموتيل السياحي في متنزه الزوراء يرئاسة امين بغداد الدكتورة ذكرى علوش.يذكر ان مجلة المجالس البغدادية صدرت قبل 6 سنوات ويرأس مجلس ادارتها صادق جاسم الربيعي ويتولى رئاسة تحريرها عادل العرداوي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.