Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

اليوم.. منتخبنا الأولمبي يواجه أفغانستان في التصفيات الآسيوية

1271

يفتتح المنتخب الأولمبي، مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما في الصين، بمواجهة نظيره الأفغاني اليوم في الرياض.
وتقام المباراة في استاد الأمير فيصل بن فهد، الذي يتسع لنحو 32 ألف متفرج، وكان المنتخب قد وصل إلى الرياض، قادما من الأردن، بعد خوض لقاء تجريبي مع منتخبها، انتهى بالتعادل.
وقال مساعد المدرب، عباس عبيد، «رغم أن إعداد المنتخب لم يكن بالمستوى المطلوب، وجاء متأخرا مقارنة بالمنتخبات الأخرى، إلا أن المنتخب العراقي دائما ما يكون منافسا قويا بمجموعته».
وأشار إلى أن الجهاز الفني، عمل في الفترة الماضية، ومن خلال التدريبات اليومية، والمباريات التجريبية التي خاضها، على زيادة الانسجام، والتركيز على الأسلوب التكتيكي الذي سيخوضون به المباراة، أمام أفغانستان، لافتا إلى أن الفوز بها سيكون له تأثير معنوي كبير في الفريق. يشار إلى أن العراق، تلعب في المجموعة التي تضم أفغانستان، البحرين والسعودية، البلد المستضيف.
الى ذلك يفتتح المنتخب السعودي منافساته بالمجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا الأوليمبية العام المقبل بالصين، اليوم بمواجهة البحرين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وستكون المباراة هي المهمة الرسمية الأولى للفريق تحت قيادة صالح المحمدي الذي تولى تدريب المنتخب، خلفًا لسعد الشهري، الذي قاد نفس الفريق في مونديال الشباب الأخير بكوريا الجنوبية.
وخاض المنتخب السعودي 3 مباريات ودية في إطار تحضيراته للتصفيات، وانتهت جميعها بالتعادل، حيث لعب مع الإمارات مباراتين، وثالثة مع لبنان.
ويُشارك في هذه التصفيات 40 منتخبًا، تم توزيعهم على 10 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 فرق على أن يتأهل للبطولة، أوائل المجموعات العشر، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات من أصحاب المركز الثاني.
ورغم أن منتخب الصين، مستضيف النهائيات، حصل على بطاقة التأهل المباشر، إلا أنَّ الاتحاد الصيني، أكد رغبته في المشاركة بالتصفيات، وبالتالي في حالة حصول المنتخب الصيني، على إحدى بطاقات التأهل، فإن سادس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، سوف يتأهل للنهائيات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.