Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

مؤكداً قرب ساعة الصفر في الحويجة .. الحشد الشعبي يعلن انطلاق عملية عسكرية لتطهير وتمشيط مناطق شمال قضاء الدجيل

أعلنت قيادة الحشد الشعبي، عن انطلاق عملية عسكرية مشتركة لتطهير وتمشيط مناطق شمال قضاء الدجيل جنوبي صلاح الدين. وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي ان عملية أمنية مشتركة بين قوات الحشد الشعبي والجيش وباسناد من طيران الجيش انطلقت مستهدفة عناصر داعش في مناطق سيد غريب والبوعلول والفرحاتية والرفيعات شمال قضاء الدجيل. وأشار البيان الى ان العمليات جاءت لتأمين هذه المناطق بعد الخروق الامنية التي تشهدها بين مدة واخرى. فيما تمكنت قوات الحشد الشعبي من تطهير طريق الفرحاتية غرب بلد جنوب صلاح الدين من العبوات الناسفة. وذكر بيان بان الجهد الهندسي في اللواء السادس والعشرين التابع للحشد الشعبي طهر طريق الفرحاتية غرب بلد من العبوات الناسفة. وأشار البيان الى ان الجهد الهندسي فكك أكثر من عشر عبوات ضمن عمليات تطهير أسوار سامراء. هذا وتمكنت قوات الحشد من تدمير مضافة تابعة لتنظيم داعش الارهابي في منطقة الرفيعات غرب قضاء بلد، اثناء عمليات تطهير اسوار سامراء. ومن جانب اخر توقع القيادي بالحشد الشعبي علي الحسيني, تشابه معارك تحرير قضاء الحويجة جنوبي كركوك بعمليات تطهير ناحية عكاشات غربي الانبار, مبينا ان تطور القدرة القتالية لدى العمليات المشتركة ادى لانهيار تنظيم “داعش” الإجرامي في كل المناطق المغتصبة. وقال الحسيني: كافة المؤشرات العسكرية لمعارك تحرير الحويجة تشير الى انهيار تام لمجرمي تنظيم داعش الاجرامي بعد قطع جميع طرق الامداد وتموين تلك العصابات. ورجح الحسيني أن تكون معارك تحرير الحويجة خاطفة ونوعية على غرار ما حصل من عمليات تطهير في ناحية عكاشات غربي الانبار. وأكد الحسيني اكتمال الاستعدادات لانطلاق العمليات العسكرية لتشمل شمالي محافظتي صلاح الدين وديالى واجزاء من الحدود الجنوبية للموصل فضلا عن الحويجة لإنهاء الدواعش في العراق. وفي السياق نفسه أفاد المتحدث الرسمي باسم حشد الانبار العشائري غسان العيثاوي، بأن القوات الأمنية تستعد للتوجه نحو تحرير قضاء القائم، غربي الأنبار، بعد استكمال تحرير ناحية عكاشات. وقال العيثاوي: القوات الأمنية المشتركة حققت نصراً كبيراً ضد عصابات «داعش» الإرهابية بتحرير ناحية عكاشات في وقت قياسي وبعملية سريعة وخاطفة. وأضاف، «القطعات العسكرية تستعد للتوجه نحو القائم لتحريره، وبعدها تتوجه لقضاءي عنة وراوة». وتخوض القوات الأمنية عمليات عسكرية لاستعادة مناطق غربي الأنبار، من قبضة التنظيم الإرهابي «داعش».
وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس الأنبار نعيم الكعود قد أكد اقتراب ساعة الصفر لانطلاق معارك تحرير عنة وراوة والقائم غربي الأنبار من سيطرة تنظيم داعش ، مشيرا الى ان بعض قادة وعناصر التنظيم هربوا من القائم الى سوريا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.