Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الانتقاص من الأطفال .. مواقف سلبية مترسخة

الانتقاص وأساليب الاستهزاء قصدا أو دون قصد , هل تعد هذه الامور مؤثرة على الطفل ؟ بالتأكيد كل اسلوب موجه الى الطفل يؤثر في بناء حياته الشخصية من جميع النواحي فكل هذه الامور تبقى مترسخة في عقل الطفل . من المهم أن ننظر لقضية التعامل مع الاطفال وبخاصة اسلوب التعامل معهم والذي يكون بتصرفات أو على الأكثر بالكلام يجب ان تكون الكلمات المختارة عند الحديث معهم كلمات بعيدة عن الاستهزاء حتى وان كان مزاحا , فهذه الكلمات الجارحة والمنتقدة التي توجه لهم وخاصة الذين هم في مرحلة بناء الشخصية هذه المرحلة الدقيقة فكل تصرف معهم محسوب على سلوكياتهم المستقبلية . بكلماتنا وتصرفاتنا وموقفنا مع اطفالنا يمكننا ان ننشئ منهم جيلا قوي الشخصية ويمكن بكلمة ان نحطم طموحاتهم وتطلعاتهم فنحطم بذلك شخصية هذا الطفل ,على الاقل ان نبادلهم بكلمات رقيقة وجميلة وفي الوقت نفسه يجب علينا ان نبتعد عن كل اشكال العنف لفظياً كان أم جسدياً فمن أهم العلاقات التي تكون بالنسبة للطفل مع الاهل .. ان اسلوب الاستهزاء بالطفل يمنحهم الشعور بالنقص مما يؤثر في نفسية الطفل .
يجب علينا ان لا نشعر اطفالنا بالنقص لما فيه من اثار سلبية على مستقبله لان كلاً من السخرية والاستهزاء تدمران من شخصية الطفل وتدخله في دوامة المشاكل الاجتماعية. اخيراً علينا ان نحسن في انتقاء كلماتنا مع الاطفال لكي لا نكون سبباً في تدميرهم .
حوراء خلف

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.