صفقات تنتظر الخروج إلى النور في الميركاتو الشتوي

فتحت سوق الانتقالات الشتوية أبوابها رسمياً ومن المتوقع ألاّ تشهد فترة الانتقالات هذه المرة صفقات كبيرة على غرار الصيف الماضي، حيث حطمت صفقة انتقال النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، كل الأرقام بقيمة مالية بلغت 222 مليون يورو. بيد أن بعض الأندية الكبيرة، ستسعى لاستقطاب لاعبين يسدون بعض الثغرات، التي ظهرت في النصف الأول من الموسم، والمنافسة على باقي البطولات، بالإضافة إلى رغبة بعض اللاعبين أنفسهم في تغيير الأجواء والبحث عن تحد جديد.
رياض محرز وآرسنال
تتوقع بعض التقارير الصحفية مغادرة النجم الجزائري، رياض محرز، إلى فريق آرسنال الإنجليزي، بعدما كان قريباً جداً من الانتقال إلى فريق روما الإيطالي في الصيف الماضي. ومن المتوقع ألا يتنازل فريق ليستر عن اللاعب بسهولة، خصوصاً مع تولي المدرب الفرنسي، كلود بيول، مسؤولية تدريب الفريق، حيث عبر أكثر من مرة عن رغبته في الاحتفاظ باللاعب. وتبلغ قيمة اللاعب الآن حوالي 30 مليون يورو، حسب موقع «ترانسفير ماركت».
إيمري تشان ويوفنتوس
يستعد فريق السيدة العجوز، لتقديم عرض بقيمة 6 ملايين يورو، لضم الدولي الألماني إيمري تشان، الذي ينتهي عقده مع فريق ليفربول الصيف المقبل.
ولا يبدو اللاعب متحمساً كثيراً لتمديد تعاقده مع الفريق الإنجليزي، في ظل اهتمام بعض الأندية بضمه، لكن فريق يوفنتوس هو الأقرب لضمه، بحسب موقع «كالتشيو ميركاتو».
فوزي غلام إلى مسرح الأحلام
رغم غيابه عن الميدان منذ مدة بسبب الإصابة، إلا أن صحيفة «الجارديان» البريطانية تشير إلى رغبة المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، في استقطاب الدولي الجزائري، فوزي غلام، لحل مشكلة الجانب الأيسر، التي يعاني منها نادي مانشستر الإنجليزي.
ومن المحتمل أن يسهل وكيل أعمال اللاعب، خورخي مينديز، الذي هو في نفس الوقت وكيل أعمال مورينو، الصفقة، التي ستصل إلى حوالي 50 مليون يورو.
دراكسلر من باريس إلى لندن
سيحاول فريق آرسنال استغلال عدم لعب الدولي الألماني، يوليان دراكسلر مع فريق العاصمة باريس سان جيرمان بشكل دوري. فاللاعب يحتاج للعب دقائق أكبر حتى يحجز مكان له مع المنتخب الألماني في نهائيات كأس العالم، وترى جريدة «ذا الصن» أن قيمة الصفقة ستصل إلى 45 مليون يورو.
جريزمان ومانشستر يونايتد
لا يعيش الدولي الفرنسي، أنطوان جريزمان، أحلى أيامه مع فريق أتليتيكو مدريد، ومن المنتظر أن ينتقل اللاعب(26 عاماً) إلى مانشستر يونايتد لمساعدته هجومياً، خصوصاً مع إصابة لوكاكو وإبراهيموفيتش. وتشير جريدة «ميترو» البريطانية، إلى أن مورينو يريد إغراء اللاعب بالقدوم في كانون الثاني الحالي براتب أسبوعي هو الأعلى في الفريق (300 ألف جنيه إسترليني).
ساندرو يُعزز تشكيلة «البلوز»
مدرب تشيلسي، أنطونيو كونتي، من المعجبين باللاعب البرازيلي، أليكس ساندرو، الذي لعب 11 مباراة فقط مع فريق السيدة العجوز. وتتحدث بعض التقارير الإيطالية عن عزم النادي الإيطالي، بيع اللاعب في سوق الانتقالات الشتوية بمبلغ 60 مليون يورو، ويبدو فريق تشيلسي الأقرب لخطف اللاعب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.