بسبب أعمال الشغب .. الشباب تقرّر إغلاق ملعب ميسان الأولمبي

قررت وزارة الشباب والرياضة، اغلاق ملعب ميسان الاولمبي على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة نفط ميسان والقوة الجوية ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز بكرة القدم.

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان الوزارة اضطرت الى اغلاق ملعب ميسان الاولمبي وذلك للحفاظ على سلامة اللاعبين والجمهور والمال العام، مبينا ان على مديرية شرطة ميسان ان تتعهد بحفظ الامن خلال المباريات التي تقام على الملعب الذي تم افتتاحه مؤخرا رغم ظروف التقشف، ومن ثم تم شموله في ملف رفع الحظر عن الملاعب الرياضية وتمت زيارته من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

واضاف ان هذه المشاهد تؤثر في مساعي وزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الرياضية الاخرى في انهاء هذا الملف والانتقال الى حقبة جديدة، موضحاً ان اصدار العقوبات الرادعة بحق المقصرين سيساهم في تطبيق القانون وابقاء ملاعبنا بعيدة عن حالات الشغب التي تؤثر في سمعة الكرة العراقية.

وحدثت أعمال شغب في مباراة نفط ميسان والقوة الجوية ونزول الجماهير بشكل غير مسؤول الى ارض الملعب في اللقاء الذي انتهى لصالح الجوية بهدفين مقابل هدف واحد.

الى ذلك نفى نادي القوة الجوية، صحة الاخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام بخصوص تعرض النادي الى اعتداءات من جماهير نفط ميسان بعد انتهاء المباراة التي اقيمت ضمن الجولة السابعة من دوري الكرة الممتاز، والتي انتهت بفوز الصقور بهدفين لهدف.

وقالت ادارة القوة الجوية ان «فريقنا يمتلك اكبر قاعدة جماهيرية في المحافظات، بعدما اقامت امسية احتفالية كبيرة لوفد الفريق بمناسبة حصد الفريق اللقب الاسيوي الثاني توالياً، والتي حضرها نخبة من المسؤولين والإعلاميين والشعراء».

واستغربت الهيأة الادارية للنادي ما تداولته وسائل الإعلام، بخصوص تعرض فريق القوة الجوية الى اعتداء من جماهير ميسان، مطالبةَ الإعلام توخي الحذر بعدم نقل الاخبار الكاذبة التي تسبب ارباكا في وضع البلد ورياضته.

واوضحت ان «دخول الجماهير الى ارض الملعب بعد انتهاء المباراة، هو بسبب غياب امن حماية الملاعب، والجماهير نزلت الى الملعب حباً بلاعبي الفريق العريق ولاعبي المنتخب الوطني الموجودين ضمن صفوف القوة الجوية».

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.