ريال مدريد يواجه أزمة البدائل.. نيمار: اشترط رحيل رونالدو وصلاح ليس مهماً

يعيش فريق ريال مدريد أزمة أداء كبيرة ومستمرة منذ انطلاق الموسم، وهو ما يدفع إدارة النادي إلى التفكير في إبرام صفقة ضخمة كالتي ظل يبرمها كل موسم تقريبا من 2000 وحتى 2014. وقد غابت الصفقات الكبيرة منذ ضم الكولمبي جيميس رودريغيز صيف 2014، وهو أمر لم تعتده جماهير النادي الملكي، ومع تراجع أداء الفريق عادت المطالبات بضم نجم كبير يمكن البناء حوله في المدة المقبلة.
ولا ينسى أحد أن ريال مدريد هو حامل لقب دوري الأبطال والدوري الإسباني وأنه بصدد تجربة عدة لاعبين شباب مثل البرازيلي فينيسوس جونيور لكن الرغبة تبدو عارمة للتعاقد مع «غالاكتيكو» يخطف الأضواء خاصة في ظل تراجع أداء كريستيانو رونالدو.
الكثير من الأسماء المطروحة، أهمها: تيمو فيرنر، هاري كين، إيدين هازارد، كليان مبابي، لكن لا أحد يصل إلى مستوى البرازيلي نيمار.
وسيشكل قائد منتخب البرازيل ضربة كبيرة لبرشلونة على غرار البرتغالي لويس فيغو، صحيح أن إدارة باريس سان جيرمان لا ترغب في بيعه لكن ريال مدريد يمتلك شيئا يرغب فيه الباريسيون منذ زمن طويل، وهو كريستيانو رونالدو.
صحيفة (ماركا) المقربة من الملكي تقول إن مسؤولي النادي الملكي يعرفون أن الحصول على توقيع نيمار سيكون معقدا، لكنهم يدركون أن هناك عوامل من الممكن أن تأتي بثمارها في صيف 2019، أولها رغبة اللاعب في ارتداء القميص الأبيض.
وقد تلقى النادي رسائل مشجعة في الآونة الأخيرة، مثل ما حدث في جوائز «فيفا» في لندن، عندما جلس اللاعب في مكان قريب للغاية من وفد «لوس بلانكوس».
وتقول الصحيفة إن ريال مدريد لديه 200 مليون يورو في حسابه يشعر بأنها جاهزة للإنفاق على لاعب كبير، وأنه حتى 31 كانون الثاني الحالي يبقى كل شيء ممكنا وإن كان الاحتمال الأكبر أنه سوف ينتظر، أما مصير كريستيانو رونالدو فلا يزال غامضا.
ويعيش نادي ريال مدريد الاسباني ازمة ايجاد بدائل لنجومه بعد تدني مستواه، ولذلك يسعى لتجديد صفوفه، الا انه يواجه عقبات صعبة جدا. فقد قالت مصادر صحفية اسبانية ان النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، قدم شروطه لمسؤولي ريال مدريد، الذين يرغبون في الاستفادة من خدماته الصيف المقبل. اشترط نيمار مغادرة البرتغالي كريستيانو رونالدو أسوار النادي الملكي للانضمام إلى الفريق. كما قال نيمار للرئيس فلورنتينو بيريز إنه يرغب في أن يكون اللاعب الوحيد الذي سينتقل إلى ريال مدريد، وذلك عقب ورود تقارير إعلامية قالت إن العديد من النجوم قد يلتحقون بالنادي الملكي. ويسعى نادي العاصمة الإسبانية إلى التعاقد مع العديد من النجوم خلال الميركاتو الشتوي الجاري والصيفي المقبل، وذلك لتدعيم صفوف الفريق الأبيض وتصحيح هفوات هذا الموسم.
وأوضحت المصادر أن لاعب الفريق الباريسي يرغب كذلك في استغناء الريال عن الويلزي غاريث بيل، مشيرة إلى أن كل هذه الشروط قد تعرقل المفاوضات بين الطرفين وقد تحول دون التوصل إلى اتفاق نهائي.
من جهة اخرى يبدو ان نجم ليفربول المصري محمد صلاح ليس مهماً بالنسبة للنادي الملكي، فبالرغم من الحديث خلال الأيام الأخيرة، عن اتجاه ريال مدريد الإسباني، للتعاقد مع النجم المصري، محمد صلاح، من ليفربول الإنجليزي، للرد على صفقة انضمام فيليب كوتينيو لبرشلونة مؤخرا، الا ان الصحفي الشهير، وخبير الكرة الإسبانية بشبكة «سكاي سبورتس» غييم بالاغي كشف عن أولويات نادي ريال مدريد الإسباني في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ومن المتوقع أن يقوم النادي الملكي بتغيير شامل في صفوفه الموسم المقبل بضم صفقات عديدة، وذلك بعد تراجع نتائج الفريق في الموسم الحالي. وعند سؤاله، هل محمد صلاح نجم ليفربول يعتبر مرشحا قويا للانضمام للميرينغي؟ قال بالاغي في تصريحات نقلتها صحيفة «ديلي ستار»، ان «ريال مدريد يقرر ما يجب القيام به بعد ذلك، سواء من حيث المدربين أم اللاعبين». واضاف ان «هناك العديد من اللاعبين في قائمة أهداف ريال مدريد للميركاتو، أنا أثق في أن لديهم خطة بديلة ثانية وثالثة». وتابع «لكن أعتقد أن الأولوية لريال مدريد في الصيف المقبل ستكون التعاقد مع إيدين هازارد وتيبو كورتوا من تشيلسي»، مستبعداً صلاح من القائمة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.