Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

العثور على قطع أثرية أثناء أعمال ترميم قصر باكنغهام

اكتُشِفَت مخلفات مذهلة ترجع إلى العصر الفيكتوري في قصر باكنغهام تحت أرضية سكن الملكة الخاص أثناء أعمال الترميم بالقصر. ووجد أخصائيو الكهرباء العاملون على تجديد الأسلاك الكهربية بالقصر قصاصةً قديمة من إحدى الصحف، تعود إلى 7 تشرين الثاني 1889، أي قبل أيامٍ من إطلاق أول جهاز فونوغراف آلي. تُناقش القصاصة التي تعود لعددٍ من صحيفة the Evening Standard مزايا مجموعة رسائل كتبها إيرل من تشيسترفيلد (وهي مجموعة رسائل كتبها أحد الساسة القدامى لابنه). وبالإضافة للقصاصة وُجِدَت عدة علب سجائر من علامات تجارية كانت مشهورة في القرن التاسع عشر، وهي Player›s Navy Cut، وWoodbine، وPiccadilly، ويعتقد أنَّ هذه المخلفات رماها خدم الملكة فيكتوريا.
وكان حساب العائلة الملكية على تويتر قد وضع عدة مقاطع فيديو وصوراً للمقتنيات التي عُثِرَ عليها أثناء مشروع الترميم، الذي تصل تكلفته إلى 369 مليون جنيه إسترليني (نحو 511 مليون دولار أميركي) تُدفَع من أموال دافعي الضرائب عن طريق المنحة السيادية، وهي مصاريف سنوية تدفعها الحكومة للعائلة المالكة، ووصلت عام 2016 إلى 42 مليون جنيه إسترليني (نحو 58 مليون دولار أميركي). وبدأ المشروع في نيسان 2017، ويفترض أن ينتهي عام 2027. وُجِدَت البقايا أثناء مشروع التجديد الطموح الذي يشمل 16 كيلومتراً من أنابيب المياه، و6500 مقبس كهربي، و500 قطعة أدوات صحية (حمامات وأحواض وخلافه)، وتجديد ما يصل إلى 32 كيلومتراً من إزار الحائط. وحذر الخبراء سابقاً من أنَّ هناك (خطراً حقيقياً) لوقوع تلفيات بالقصر أو الأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن داخله نتيجة النيران أو الماء، وذلك بسبب حالة القصر الخطيرة وحاجته للإصلاح.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.