Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

اقتراح بإنشاء وزارة للذكاء الاصطناعي في روسيا

اقترح رئيس مصرف «سبيربانك» الروسي، غيرمان غريف، التفكير بإنشاء وزارة للذكاء الاصطناعي في روسيا. وقال غريف في منتدى «قادة روسيا»: «في مجال الأعمال، الجميع اليوم بدأ فعليا بالانشغال بذلك (الذكاء الاصطناعي)، وهذا يتعلق أيضاً بالدولة». وتابع غريف، قائلا:ً لمشاركتنا وجبة الإفطار، في دافوس، كان يجب أن يصل أول وزير في العالم للذكاء الاصطناعي من الإمارات العربية المتحدة، وهو شاب، أعتقد أن عمره 26 عاماً. للأسف، في اللحظة الأخيرة لم يتمكن من الحضور إلى دافوس. أعتقد، أننا بالتأكيد سنلتقي معه. ووصف غريف إنشاء وزارة للذكاء الاصطناعي بأنه «قرار جريء».
وقال رئيس «سبيربانك» «لا أعتقد أن هذا الأمر لمجرد مهمة للعلاقات العامة. طبعا هذا وعلاقات عامة من جهة، ومن ناحية أخرى، لا بد من التفكير جيدا، ربما يكون إنشاء مثل هذه الوزارة له معنى». يذكر أن مشاكل الأسنان وتسوسها من أكثر ما يؤرق حياة الكثيرين اليوم. ولمعالجتها، يلجأ أطباء الأسنان لطرق مختلفة منها وضع الحشوات في السن لإغلاق أماكن النخور، إلا أن الأرقام تشير إلى أن 15% من تلك الحشوات تتعرض للتلف مع الوقت مسببة تآكل السن وآلاما شديدة لدى المريض.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.