Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الكرامة .. أهم جينات القائد

السيد نصر الله وصف الجنرال عون بمناسبة تنصيبه رئيسا للجمهورية اللبنانية بأنه (الرئيس الجبل) والسبب كرامة ووطنية وعنفوان هذا الرجل برغم العداوة التي سادت أيام الحرب الاهلية بين عون من جهة وبين سوريا وحركة أمل «التي خرج منها حزب الله» من جهة اخرى ..
في الوقت الذي كان حيدر العبادي يستعرض بكرامة البلد والشعب العراقي على أحذية حكام الخليج للدرجة التي وصل الأمر ان تتبرع ماليزيا للعراق اليتيم بـ ١٠٠ الف دولار أي بربع سعر سيارة واحدة من اسطول سيارات أصغر مسؤول في محافظة عراقيــــة نائية .. كانت لبنان تمسح بكرامة وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكي ريك تيلرسون الارض الى الدرجة ان قالت الصحف ما نصه: في الصورة التي تهافتت على نشرها معظم الوكالات، كتب الموقع عليها مظهراً التفاصيل من حجم الكرسي المعد لاستقبال الضيف الأميركي إلى غياب علم الولايات المتحدة والماء من على الطاولة قرب الضيف .. وانتقل تيلرسون مباشرة من مطار بيروت الدولي قادماً من عمان إلى القصر الرئاسي. ووصل قبل نحو عشر دقائق من الموعد المحدد له. وبعد دخوله قاعة الاجتماع، انتظر لدقائق عدة وحيداً أمام عدسات وسائل الإعلام بحضور الوفدين الأميركــــي واللبناني.
وجلس تيلرسون في غرفة إلى جانب مقعد فارغ قبل دخول وزير الخارجية اللبناني، وهو صهر الرئيس عون، إلى الغرفة. تعرفون ما سبب هذه الاهانة للوزير الامريكي الذي لم يخرج له مسؤول لبناني يستقبله في المطار بل ذهبت سفيرة امريكا لاستقباله .. لأنه جاء الى لبنان للوساطة بينهم وبين اسرائيل واقترح على اللبنانيين تقاسم بلوك رقم ٩ البحري المليء بالثروات النفطية والغازية وهو ضمن الحدود البحرية اللبنانية ما اعتبرته الحكومة اللبنانية تجاوزاً عليها وعلى سيادتها وإهانة لها !.
Ali Kadhum Akoul

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.