Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

اليوم .. باريس سان جيرمان يسعى لتجاوزه عقبة ريال مدريد في التشامبينزليغ

يدخل باريس سان جيرمان الفرنسي دون نجمه البرازيلي نيمار إلى مباراة اليوم الثلاثاء ضد ضيفه ريال مدريد الإسباني، آملا في تكرار سيناريو 1993 وقلب الطاولة على النادي الملكي حامل اللقب.

وبعدما استهل لقاء الذهاب على أرض المتوج باللقب في الموسمين الماضيين، بالتقدم بهدف لأدريان رابيو، عاد سان جيرمان إلى باريس متخلفاً 1-3، بهدفين للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي عزز رقمه القياسي في المسابقة القارية بـ101 هدف، وآخر من البرازيلي مارسيلو.

ويدخل نادي العاصمة الفرنسية الباحث عن أول ألقابه في المسابقة القارية الأم، لقاء اليوم بوضع مشابه تماماً للمواجهة الأولى التي جمعته بريال عام 1993 حين خسر أمامه 1-3 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في مدريد، وقلب الطاولة إياباً واكتسحه 4-1. ويأمل دي ماريا في الاستفادة من غياب نيمار لتأكيد أحقيته بأن يكون ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب أوناي إيمري. كما ترتدي مواجهة ريال أهمية خاصة للأرجنتيني (30 عاماً) الذي دافع عن ألوان ريال من 2010 حتى 2014 وتوج معه بألقاب عدة أبرزها دوري الأبطال، قبل أن يتخلى النادي الملكي عنه في 2016 بعد أشهر من ضم الجناح الويلزي غاريث بايل.

ويعول إيمري أيضاً على الهداف الأوروغوياني إدينسون كافاني والأرجنتيني خافيير باستوري والإيطالي ماركو فيراتي والبرازيلي ماركينيوس، وخصوصاً الشاب كيليان مبابي الذي لم يكمل مباراة مرسيليا في الكأس بسبب إصابة.

وإذا كانت مباراة اليوم مهمة لطموح سان جرمان بفرض نفسه بين كبار القارة بعدما واصل هيمنته التامة على الساحة المحلية، فإن مسابقة دوري الأبطال ترتدي أهمية مضاعفة لريال لأنها أمله الوحيد بإحراز لقب هذا الموسم. وعدّ قائده سيرخيو راموس أن فريقه يخوض اليوم مباراة «الموسم»، مؤكداً بعد الفوز على خيتافي 3-1 في الدوري «مسابقة دوري الأبطال تعني الكثير لنا. وعدّ مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان أن فريقه بات «جاهزاً» لسان جيرمان، مضيفاً بعد فوز السبت بفضل هدف للويلزي غاريث بايل وثنائية لرونالدو «لقد تحضرنا بشكل جدي جداً لمباراة اليوم  لدينا مباراة إياب وعلينا أن نخوضها بشكل تنافسي مختلف بالتأكيد مقارنة مع مباراة في الدوري الاسباني، إلا أننا مستعدون».

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.