ناطحة سحاب أفقية في الصين

عند الحديث عن العجائب الهندسية والمعمارية في العالم، فلا بد لنا أن نتحدَّث عن الصين، التي سبقت الحضارة في تشييد غرائب العمارة، وتقدَّمت على كُبرى الدول في مشاريع كُبرى كأنها تعيش المُستقبل الآن.
إذ تمتاز الصين بمعجزاتها في الهندسة المعمارية العملاقة، وسابقت الدول الأخرى في تشييد ناطحات السحاب والجسور والمباني التي تتحدى قوانين الفيزياء والجاذبية، من ضمن هذه المباني؛ ثاني أعلى ناطحة سحاب في العالم، أعلى جسر في العالم، ونادرة النوادر؛ ناطحة السحاب الأفقية قيد الإنشاء. في مدينة “تشونغتشينغ” الصينية جنوب غرب البلاد، بدأت أعمال إنشاء ناطحة سحاب أفقية يصل طولها إلى 300 متر على عكس المألوف، تستقر على أربع ناطحات سحاب أخرى يصل ارتفاعها إلى 250 مترا، بالإضافة إلى ناطحتي سحاب خلف هذه الأبراج الأربعة بارتفاع 350 مترا، وناطحتي سحاب بجوارهما، بمجمل ثماني ناطحات سحاب في المشروع بأكمله.
المشروع الضخم الذي أُطلق عليه اسم «مدينة رافلز تشونغتشينغ» والذي كشفت عنه شركة “كابيتال لاند”، استُؤنفت أعمال البناء فيه، ومن المتوقَّع أن يكتمل المشروع منتصف العام الحالي، على أن يكون الافتتاح في عام 2019 القادم. ويتألف مشروع «مدينة رافلز تشونغتشينغ» من شقق سكنية فاخرة ومتاجر وفنادق ومنتزهات داخلية وبركة سباحة ضخمة ومنتجعات فاخرة. ومن أجل إتمام المشروع، سيتم استعمال هيكل من الصلب وألواح الألمنيوم والزجاج لتستقر ناطحة السحاب الأفقية على الأبراج الأربعة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.