ملتقى رضا علوان يحتفي بعراب الشعر العراقي فائز الحداد

المراقب العراقي/ سهى الطائي

احتفت مجموعة رضا علوان الثقافية في قاعة ملتقى رضا علوان في منطقة الكرادة داخل بتوقيع كتاب الشاعر الكبير فائز الحداد والموسوم بـ»وحشة الخطى» حاورته الشاعرة سهى الطائي بحضور عدد كبير من الادباء والشعراء والمثقفين.
وتخلل الحفل الكثير من القراءات والاسئلة التي وجهت له وكان بارعا كعادته في اجتياز مطبات الاسئلة والتحليق فوق السحب ببراعة مخيفة.
وادلى العديد من الاصدقاء بأرائهم الشخصية عن الحداد ومنجزاته الشعرية حيث قال الشاعر الكبير مزاحم التميمي انه يعرف الحداد منذ سنوات كثيرة ويوم بعد يوم يزيد اعجابه بحرفه الجميل الذي ياخذنا بعيدا لنحلق بسماء الشعر الصافية.
الناقد احمد البياتي من جانبه يقول: ان الحداد حرفه متفرد ينبض بالحياة والجمال وانه متيم بما يصوغه الحداد من رصانة في الحرف وقوة في التعبير وصورة شعرية متكامة الجمال.
كما اثنى الدكتور محمد الونان على الشاعر فائز الحداد وقال انه معجب ايما اعجاب بأناته الشعرية النابعة من الثقة البعيدة عن الغرور؛ واكد الشاعر كريم راضي العماري على ان الحداد صديقه الصدوق الذي رافقه برحلة الشعر منذ سنوات واهدى للشاعر قصيدة شعبية تتغنى بحبه وتقديره للشاعر فائز الحداد. واختتم الحفل بتكريم الحداد من مجموعة ملتقى رضا علوان الثقافية بشهادة شكر وتقدير.
ويذكر ان للشاعر العراقي فائز الحداد ثمانية منجزات ادبية مترجم بعضها الى اللغة الانكليزية والفرنسية ومنها: قبعة الافعى، مدان في مدن، روزالين، غرانيق الامس).
يشار الى ان مجموعة رضا علوان الثقافية تأسست منذ سنتين واخذت على عاتقها خدمة جميع الادباء خدمة تطوعية لاقامة الامسيات لهم وتسليط الاضواء عليهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.